أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس اوباما يعلن ان فرض الكونغرس اية عقوبات على ايران سيعيق الجهود الدبلوماسية للتوصل الى حل بشان ملفها النووي

الرئيس اوباما يعلن ان فرض الكونغرس اية عقوبات على ايران سيعيق الجهود الدبلوماسية للتوصل الى حل بشان ملفها النووي

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما ، نه سيعارض مشروع أي قرار يفرض عقوبات جديدة على إيران، لأن ذلك سيعيق جميع الجهود الدبلوماسية، منوها الى إن لدى العالم فرصة حقيقية للتوصل إلى إلى اتفاق يمنع إيران منما وصفه ” تطوير سلاحها النووي” متجاهلا تقارير المنظمة الطاقة الذرية الدولية بان برنامج ايران النووي يرنامج سلمي .

وقال اوباما : إن بلاده أقوى من أي وقت مضى، وإن بلاده تساند جميع الشعوب التي وقعت ضحية للإرهاب بدءا من باكستان، وانتهاء بفرنسا، وطالب أوباما الكونغرس الحالي بسن قانون جديد يجيز استخدام القوة العسكرية ضد تنظيم “داعش” في العراق وسوريا.
واضاف في خطاب “حال الاتحاد،” إن واشنطن تتعاون مع دول في جنوب آسيا وشمال أفريقيا لمنع الإرهابيين من التقدم، والاختباء في مواقع آمنة، كما عاود التأكيد على دعم بلاده لمعارضة معتدلة في سوريا تساعد الولايات المتحدة الأمريكية في أهدافها لمواجهة الإرهاب.
كما تطرق أوباما خلال خطابه إلى عدد من الملفات العالمية، من بينها مطالبته الكونغرس بالعمل على إنهاء الحظر على كوبا، وسن قانون جديد لمواجهة تهديد أي هجوم إلكتروني.
وأكد أوباما أن الوقت قد حان أخيرا لإغلاق سجن غوانتامو لأنه لا يمثل مبادئ الولايات المتحدة الأمريكية، كما أنه ليس من المعقول إنفاق نحو ثلاثة ملايين دولار لكل سجين مقابل الإبقاء على هذا السجن مفتوحا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف : علی إدارة جو بایدن الاختیار بین إتفاق أوباما وبين الإرهاب الاقتصادی الفاشل الذی مارسه دونالد ترامب

غرد وزیر الخارجیة محمد جواد ظریف علی تویتر أنه یجب علی إدارة جو بایدن الاختیار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *