أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فلسطيني يطعن 10 اسرائيليين في تل ابيب في حافلة بينهم 3 حالات خطيرة

فلسطيني يطعن 10 اسرائيليين في تل ابيب في حافلة بينهم 3 حالات خطيرة

في تطور امني كبير يعكس فشل الاجهزة الامنية الاسرائيلية في منع هجمات الفلسطينيين ضد الاسرائيليين في تل ابيب، اعلنت القناة السابعة الاسرائيلية إن عشرة مستوطنين أًصيبوا صباح الأربعاء، بجراح في عملية طعن جديدة بمنطقة الجسر في تل أبيب، وصفت حالة ثلاثة منهم بالخطيرة.

وأشارت القناة إلى أن العملية جرت داخل حافلة بمدينة تل أبيب حيث باغت شخص ركاب الحافلة بالطعن وأصاب عشرة منهم وصفت حالة ثلاثة منهم بالخطيرة قبل أن يحاول الفرار.
وهرعت الشرطة الإسرائيلية إلى المكان ولاحقت المنفذ وأطلقت النار عليه، ما أدى إلى إصابته في قدمه واعتقاله في وقت لاحق.
وقالت المتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية ، إن منفذ الهجوم فلسطيني من مدينة طولكرم بالضفة الغربية ،يتراوح عمره بين 23 و24 عاما، هاجم بسكين ركاب حافلة في وسط تل أبيب، مما أدى إلى إصابة 5 أشخاص على الأقل بجروح.
وفي بيان له، أشار وزير الأمن الداخلي الاسرائيلي إلى أن منفذ عملية ” طعن الإسرائيليين” في تل أبيب يقيم بشكل غير قانوني في إسرائيل ، إلا أن مصادر أمنية كشفت أن عدد الأشخاص الذين خضعوا للعلاج إثر الحادث بلغ 9 أشخاص، بينهم من جرحوا من جراء الطعن، في حين أصيب آخرون بالهلع ، وكان مصدر أمني قد قال في وقت سابق إن الرجل فر من الحافلة بعد مهاجمة الركاب، إلا أن الشرطة تمكنت من اعتقاله بعد أن أطلقت عليه الرصاص وأصابته بجروح ، يشار إلى أن عددا من الفلسطينيين أقدموا في ديسمبر ونوفمبر 2014 على دهس وطعن جنود إسرائيليين ومستوطنين، إثر تصاعد التوتر على خلفية سياسية تل أبيب تجاه المسجد الأقصى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“حزب الله” ينعى رابط مارون الراس بعد إصابته جراء غارة إسرائيلية

نعى “حزب الله” يوم الجمعة، رابط بلدة مارون الراس استشهاد محمد عبد الرسول علوية، الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *