أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تظاهرة مليونية في العاصمة الشيشانية ” غروزني ” تنديدا بفرنسا لسماحها باعادة نشر الرسوم المسيئة للنبي محم ص

تظاهرة مليونية في العاصمة الشيشانية ” غروزني ” تنديدا بفرنسا لسماحها باعادة نشر الرسوم المسيئة للنبي محم ص

شهدت العاصمة الشيشانية “غروزني ” اليوم تظاهرة مليونية ،تنديدا بفرنسا لسماحها باعادة نشر الرسومات المسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام ، وشارك في التظاهرة ، الشيشانيون بالاضافة الى مئات الالاف قدموا من تتارستان وشمال القوقاز وموسكو وغيرها من المدن الروسية الاخرى

واعتبر الرئيس الشيشاني رمضان قادروف في كلمة في التظاهرة ، أن الاستخبارات الغربية قد تكون ضالعة في الهجوم على صحيفة “شارلي إيبدو” بهدف دفع عدد أكبر من المسلحين للانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.
وقال الرئيس قادروف :إن “أوروبا لم تستخلص الدروس المطلوبة من الأحداث المأساوية في باريس.. فبدلا من إدانة من أطلق النار، وكذلك من أعطوا الذريعة لهذا العمل من خلال نشر صورهم الكاريكاتورية، نظّمت السلطات الفرنسية استعراضا جماهيريا تأييدا لانتهاك المحرمات”.
ما يعني بحسب قاديروف أن “سلطات واستخبارات دول غربية المعنية بتعزيز صفوف داعش بمؤيدين جدد ربما تكون وراء الحادث”.
وكان الرئيس الشيشاني قد اعتبر في وقت سابق أن “سي آي ايه” وغيرها من الاستخبارات الغربية تشرف على نشاط تنظيم “داعش” في العراق وسوريا.
وذكر التلفزيون الروسي أن عشرات ألاف من الأشخاص توافدوا الى الساحة الرئيسية المحيطة بمسجد غروزني الأكبر في اوروبا قادمين من مختلف المناطق في شمال القوقاز وتتارستان وبشقرستان وكراسنودار وموسكو وفولجاجراد وغيرها من المدن الروسية للمشاركة في هذه التظاهرة “الاضخم في تاريخ شمال القوقاز”.
واشار الى مشاركة وفود تمثل الكنيسة الارثوذكسية الروسية في المظاهرة التي تاتي ردا على “إصرار دوائر أوروبية التمادي في الاساءة للمسلمين من جهة وللتعبير من جهة اخرى عن وحدة الشعوب الروسية وتأخيها”.
وكانت السلطات الروسية حذرت جميع وسائل الاعلام من مغبة الانسياق وراء نظيرتها الاوروبية في نشر الرسومات الكاريكتيرية المسيئة للرسول الامر الذي يعرضهم للملاحقة القانونية ، ويقضي القانون الروسي بفرض غرامات كبيرة والسجن مدة عامين على كل من يقوم باثارة التحريض الديني والعرقي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إصابة 5 من قوات الأمن و3 متظاهرين في ذي قار في حصيلة أولية خلال مواجهات الجمعة

اكد مصدر امني في ” محافظة دي قار ” إصابة 5 من قوات الأمن و3 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *