أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / استنفار واسع لحزب الله في الجنوب اللبناني وتحسب اسرائيلي لرد انتقامي ثارا لشهادة جهاد مغنية وقادة اخرين

استنفار واسع لحزب الله في الجنوب اللبناني وتحسب اسرائيلي لرد انتقامي ثارا لشهادة جهاد مغنية وقادة اخرين

عززت قوات حزب الله اللبناني من انتشارها في الجنوب اللبناني بعد استشهاد ستة من أفراده وعدد آخر من المجموعة التي تم استهدافها بقصف جوي إسرائيلي في القنيطرة السورية، وسط استنفار إسرائيلي أيضا على الجهة المقابلة من الأراضي اللبنانية.

وانتشرت تعزيزات لمقاتلي حزب الله على طول الحدود مع إسرائيل، بعد دقائق من غارة إسرائيلية، مساء الأحد، قرب خط وقف إطلاق النار بين سوريا وإسرائيل، أودت بحياة ستة من عناصره، بينهم ثلاثة من القادة الميدانيين البارزين، وهم جهاد نجل القائد العسكري السابق لحزب الله عماد مغنية، ومسؤولان اثنان عن وحدة التدخل والوحدات الخاصة في الحزب، إضافة إلى جرح قيادي من الحرس الثوري الإيراني.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر أن بين الشهداء القائد العسكري البارز محمد عيسى أحد مسؤولي ملفي العراق وسوريا.
اوكانت مروحية إسرائيلية استهدفت مجموعة للحزب قرب خط وقف إطلاق النار بين سوريا وإسرائيل بينما كانوا يتفقدون مزرعة الامل في مدينة القنيطرة السورية ،وقال حزب الله في بيان له – إن “الطيران الإسرائيلي قصف مجموعة من الحزب أثناء تفقدهم الميداني لمزرعة الأمل بالقنيطرة (جنوب غربي سوريا).
ومن جانبه رفض الجيش الإسرائيلي التعليق على هذه الأنباء، وقال إنه لا يعلق على “ما تورده وسائل إعلام غريبة”، في إشارة إلى وسائل الإعلام اللبنانية، إلا أن مصدرا أمنيا إسرائيليا ذكر لوكالة الصحافة الفرنسية أن إسرائيل شنّت الأحد غارة جوية بواسطة مروحية على “عناصر إرهابية”، اتهموا بأنهم كانوا يعدون لشن هجمات على القسم الذي تحتله إسرائيل من هضبة الجولان.
هذا ويسود المستوطنات الاسرائيلية شمال فلسطين في الكيان الاسرائيلي ، خوف وهلع من الرد الانتقامي لحزب الله على جريمة قتل عنصار حزب الله ،واكدت وسائل الاعلام الاسرائيلية ومن بينها القناة الاولى ، ان زمن الهدوء والاستقرار في الحدود الشمالية للكيان الاسرائيلي انتهى وللابد بعد هذه الحادثة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ظريف ولافروف : ايران التزمت بمواقفها في الاتفاق النووي وعلى الولايات المتحدة العودة الى التزاماتها السابقة في الاتفاق

قال وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ان إيران على عكس واشنطن، التزمت ببنود الإتفاق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *