أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / وزيرة الخارجية السويدية تلغي زيارتها الى الكيان الاسرائيلي بعد اشارات من تل ابيب بعدم الترحيب بها

وزيرة الخارجية السويدية تلغي زيارتها الى الكيان الاسرائيلي بعد اشارات من تل ابيب بعدم الترحيب بها

كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية اليوم ان وزيرة خارجية السويد مارجوت فالستروم، ألغت زيارتها للكيان الاسرائيلي، بعد أن واجهت عدة عراقيل من جانب الحكومة الإسرائيلية عقب إخطارها بضرورة إحضار طاقمها الأمني وإن زيارتها لن تعتبر زيارة رسمية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الحكومة الإسرائيلية قولهم: إن فالستروم حاولت فرض زيارتها ولم تفهم “التلميحات ” التي بعثتها إليها الحكومة الإسرائيلية بأنها شخص غير مرغوب فيه.

يذكر ان السويد هي اول دولة اوروبية اعترفت بفلسطين بشكل كامل الشهر الماضي واعقبتها دول اوروبية اخرى.
وأوضحت الصحيفة، فى تقرير بثته على موقعها الالكترونى، أن انهيار العلاقات علانية بين السويد واسرائيل، بدأ عندما اعترفت السويد رسميا بفلسطين كدولة فى أكتوبر الماضى، وعقب مشاحنات بين وزير الخارجية الاسرائيلى أفيجدور ليبرمان ونظيرته السويدة، واصلت فالستروم تصريحاتها النارية التى تناقلتها وسائل الاعلام هذا الأسبوع، واصفة السياسات الاسرائيلية بأنها ” عدوانية للغاية”.
وقالت يديعوت احرونوت: إن إسرائيل قالت في بادئ الأمر إن الرئيس ورئيس الوزراء ووزير الخارجية لن يكون بوسعهم مقابلة فالستروم. وعندما استفسرت ستوكهولم عن الشخص الذى سيكون مسؤولا عن أمن وزيرة الخارجية السويدية، ردت الخارجية الاسرائيلية بأن الوفد السويدى سيكون مدعوا لتقديم طلب لتوفير الامن له.
وأشارت الصحيفة إلى أن فالستروم كانت تعتزم الوصول إلى الكيان الاسرائيلي لحضور حفل لتأبين الدبلوماسى السويدى راؤول والنبرج وكانت تأمل فى اغتنام الفرصة لزيارة الاراضى الفلسطينية التى تحكمها السلطة الفلسطينية.
وأبدت الخارجية الإسرائيلية الخميس الماضى، عدم ترحيبها بأى زيارة رسمية تعتزم وزيرة الخارجية السويدية القيام بها إلى إسرائيل، وقال المتحدث باسم الخارجية الإسرائيلية ايمانويل نحشون “لن تستطيع وزيرة الخارجية السويدية عقد أى اجتماعات رسمية فى إسرائيل إذا جاءت إلى هنا؛ فما فعلته السويد عمل غير ودى على الإطلاق”؟.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : جيش الاحتلال يواصل ارتكاب المجازر للمدنيين … 149 شهيداً و300 جريح خلال الساعات الـ24 الماضية.

أفادت وزارة الصحة في غزة، اليوم الجمعة، بأنّ الاحتلال ارتكب 13 مجزرة ضد العائلات في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *