أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تكفيريون / الخارجية التونسية تفتح مكتبا للعلاقات الدبلوماسية في سوريا

الخارجية التونسية تفتح مكتبا للعلاقات الدبلوماسية في سوريا

أعلن وزير الداخلية التونسي لطفي بن جدو إثر افتتاح يوم دراسي حول الشباب ومخاطر التطرف، اليوم الخميس، أن الخارجية فتحت مكتبا تونسيا للعلاقات الدبلوماسية في سوريا، فيما اعتبر مراقبون تونسيون ان هذا القرار خوة خجولة من الحكومة للتمهيد لاعادة سفيرها الى دمشق.

وأوضح وزير الداخلية التونسي أن مهمة المكتب متابعة وضعيات الشباب المتهم بالقتال ضمن المجموعات الإرهابية والمتورط في العنف.
واضاف : لطفي بن جدو : ” إن الوزارة تعمل على تاطير الشباب المغرر بهم من الناحية النفسية والاجتماعية للاندماج في المجتمع “.
يشار إلى أن تونس قد قطعت علاقاتها مع سوريا البت قامت بسحب سفيرها من دمشق ، باتت تواجه ضغوطا من المعارضة التونسية تدعوها الى ان تتخلى عن مواكبة السعودية وقطر وتركياالتي انصاعت للولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا للعمل على دعم الارهاب في سوريا وصولا الى اسقاط النظام في سوريا خدمة لامن الكيان الاسرائيلي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الجيش السوري يعثر على مخبأ زعيم جيهة النصرة الارهابي الجولاني المحصن تحت الارض

عثرت وحدات من الجيش السوري خلال تمشيط المناطق التي حررتها من الإرهاب على أحد المقرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *