أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / اختتام المباحثات بين ظريف وكيري في جنيف بشان الملف النووي بانتظار اسئنافها الاحد المقبل

اختتام المباحثات بين ظريف وكيري في جنيف بشان الملف النووي بانتظار اسئنافها الاحد المقبل

دون الافصاح عن اية نتائج عنها ، إختتمت في مدينة جنيف السويسرية يوم أمس المحادثات النووية بين وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ونظيره الأميركي جون كيري، وذلك بعد عدة جولات تم خلالها النقاط العالقة في الملف النووي الايراني .

واكد مقربون من الوفد الايراني ، ان المباحثات تمت وسط اصرار الوفد الايراني على الثوابت في الدفاع عن حقوق ايران في حق امتلاك الكنلوجيا النووية ورفض بحث قصية صواريخها الاستراتيجية، كما يسعى لذلك الامريكيون والفرنسيون والبريطانيون الاعضاء في اللجنة السداسية المعنيين بالجوار في الملف النووي مع طهران.
ووصف ظريف اللقاءات بالمهمة لتحقيق تقدم على صعيد الاتفاق النووي النهائي وتضييق هوة الخلافات بين الجانبين، وأوضح أنها تبرهن على استعداد الطرفين لتحقيق تقدم في المفاوضات.
وتعتبر نسبة تخصيب اليورانيوم ، ووضع جدول زمني لإلغاء الحظر عن إيران ومدة الاتفاق النهائي من المحاور الخلافية الرئيسية بين الجانبين.
وتستمر المفاوضات اليوم في جنيف بين الوفدين الإيراني والأميركي على مستوى مساعدي وزراء الخارجية.
ومن المقرر أن يقوم وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف بجولة أوروبية تشمل كلا من ألمانيا وفرنسا وبلجيكا وذلك قبل استئناف المفاوضات النووية يوم الأحد المقبل.
وسيلتقي ظريف اليوم في برلين نظيره الألماني فرانك فالتر اشتاين ماير، كما سيجري مباحثات في بروكسل مع مفوضة الاتحاد الأوروبي الجديدة فيدريكا موغريني.
وسيزور بعدها ظريف باريس ويلتقي نظيره الفرنسي لوران فابيوس حيث ستشمل المباحثات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل مكافحة الإرهاب، إضافة إلى موضوع ضرورة تجنب الإساءة إلى المقدسات، وكانت وزارة الخارجية الايرانية قد انتقدت بشدة سماح السلطات الفرنسية باعادة نش الرسوم المسيئة للروسل محمد صلى الله لعيه واله واعتبرته استفزازا لمشاعر المسلمين وجميع المؤمنين بالرسالات السماوية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمات حقوقية عالمية توثق شهادات شهود عيان لعمليات الاعتداء على السجناء فس سجن جو البحريني وتغييب مكان عدد منهم

اتفقت كل من منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الانسان في البحرين (ADHRB) ومعهد البحرين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *