أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مسؤول امني اسرائيلي : انتهاكات المسجد الاقصى ستكون له اثار خطيرة على اسرائيل اخطر من القنبلة النووية

مسؤول امني اسرائيلي : انتهاكات المسجد الاقصى ستكون له اثار خطيرة على اسرائيل اخطر من القنبلة النووية

انتقد مفتش عام الشرطة الإسرائيلية يوحنان دنينو أعضاء الكنيست الذين يقتحمون المسجد الأقصى المبارك وكذلك انتهاكات المستوطنين والحاخامات للمسجد، معتبرا أن الاقصى أخطر على وجود إسرائيل من القنبلة النووية.

ونقلت وسائل إعلام فلسطينية عن دينيو قوله – في كلمة ألقاها في الجامعة العبرية بالقدس المحتلة- “إذا سألتموني.. فاني اقول : المسجد الأقصى لا يقل خطرا عن أي قنبلة نووية بالنسبة لإسرائيل فهو خطر وجودي يشبه خطر القنبلة”.
وأضاف “أشعر بالأسف الشديد فى أن الانتخابات الأخيرة عام 2013 أدخلت إلى الكنيست جهات تحاول تغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى ويؤججون مشاعر العالم الإسلامي ضدنا وفقط من أجل الحصول على المزيد من أصوات الناخبين لكن نتائج هذه التصرفات ستكون مدمرة على إسرائيل”.
وتابع “حين يأتي شخص منتخب ويقول سأصعد إلى جبل الهيكل (المسمى الاحتلالي للمسجد الأقصى) حتى أغير الوضع القائم فيه هو نفسه من يتحول إلى تهديد أمني على إسرائيل لأنني أرى المسجد الأقصى خطرا وجوديا على إسرائيل لا يقل عن خطر القنبلة النووية أو أي قنبلة أخرى”.
ويسعى أعضاء في الكنيست (البرلمان) الاسرائيلي من اليمين المتطرف إلى فرض واقع جديد في المسجد الأقصى من خلال الاقتحامات شبه اليومية في محاولة لتقسيمه زمانيا ومكانيا،ورد الفلسطينيون في القدس بسلسلة عمليات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى إسرائيليين خلال النصف الثاني من العام الماضي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الثورة الاسلامية مستقبلا هنية : إيران لن تتردد في دعم القضية الفلسطينية وأهالي غزة المظلومين والمقاومين

استقبل قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي ، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *