أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / حزب الله يدين نشر الرسوم المسيئة للرسول محمد ص ويعتبره استفزازا كبيرا لمشاعر المسلمين

حزب الله يدين نشر الرسوم المسيئة للرسول محمد ص ويعتبره استفزازا كبيرا لمشاعر المسلمين

فيماشهد العالم الاسلامي استياء واسعا على اصرار السلطات الفرنسية على رعاية ودعم نهج نشر الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه واله، أدان حزب الله لبنان نشر صحيفة شارلي إيبدو صورا جديدة مسيئة للرسول الأكرم (صلى الله عليه وآله)، معتبرا ذلك استفزازا كبيرا لمشاعر المسلمين ولكل المؤمنين برسالات السماء.

ولفت حزب الله في بيان له إلى أن “ما قامت به المجلة الفرنسية مجددا هو استفزاز كبير لمشاعر أكثر من مليار ونصف مليار مسلم في العالم ولكل المؤمنين برسالات السماء والحريصين على الحوار والقيم المشتركة الجامعة”.
وفيما شدد حزب الله على أن “هذا الفعل يسهم مباشرة في دعم الإرهاب والتطرف والمتطرفين”، أكد في البيان أن “هذا العمل المرفوض لا يمكن تبريره تحت أي اعتبار يتغطى خلفه القائمون بهذا الفعل الشنيع”.
هذا وأعلن الأزهر رفضه واستنكاره لقيام مجلة شارلي إبدو الفرنسية الساخرة، اليوم الأربعاء، بإعادة نشر الرسوم المسئية للرسول محمد.
وقال الأزهر، في بيان أصدره اليوم نشر على موقع الإلكتروني، “يرفض الأزهر ويستنكر ما أقدمت عليه مجلة “شارلي إيبدو” مجددًا من نشر ما زعمت أنه صورة للنبي”.
وصدر امس الأربعاء أول عدد للمجلة الساخرة عقب الهجوم المسلح الذي تعرضت له الأربعاء الماضي وأسفر عن مقتل 12 شخصا من بينهم خمسة من ابرز رسامي الكاريكاتير في الصحيفة.
وكان مفتي الجمهورية في مصر ، شوقي علام ،حذر أمس صحيفة “شارلي إبدو” الفرنسية الساخرة من نشر رسوم مسيئة جديدة للنبي محمد وندد بهذه الخطط ووصفها بأنها “فعل عنصري يؤجج الصراع بين الشعوب”.
وكانت المجلة قد أثارت ضجة عام 2011 عندما نشرت رسوما مسيئة للنبي محمد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزير اسرائيلي يؤكد زيارة نتنياهو للسعودية ولقائه بولي العهد بن سلمان

اكد وزير التعليم في الحكومة الإسرائيلية، عضو في حزب “ليكود” تقارير إعلامية تحدثت اليوم الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *