أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / محكمة تقبل طعن مبارك ونجليه بقضية “قصور الرئاسة” ومحاميه يؤكد: سيخرج من السجن بانتهاء مدة حبسه

محكمة تقبل طعن مبارك ونجليه بقضية “قصور الرئاسة” ومحاميه يؤكد: سيخرج من السجن بانتهاء مدة حبسه

قضت محكمة النقض (التمييز) المصرية الثلاثاء، وفي أولى جلسات الطعن المقدم من الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ونجليه علاء وجمال، على الأحكام الصادرة بسجنهم في قضية “أموال القصور الرئاسية”، بقبول الطعن شكلا وموضوعا وإعادة محاكمتهم، في حين أكد محامي مبارك أن موكله سيكون خارج السجن بعد هذا الحكم.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد أصدرت حكمها بمعاقبة مبارك بالسجن 3 سنوات ونجليه جمال وعلاء مبارك بالسجن 4 سنوات في القضية، غير أن قبول محكمة النقض للطعن يلغي الأحكام السابقة ويعيد فتح القضية من جديد.
وبعد الحكم، نقلت “بوابة الأهرام” الرسمية عن فريد الديب، محامي مبارك، قوله إنه سوف يتقدم بطلب وتظلم إلى النيابة العامة، لاحتساب مدد الحبس الاحتياطي لعلاء وجمال مبارك ليتم إخلاء سبيلهما، وذلك بعد قبول محكمة النقض للطعن.
كما أكد الديب أن مبارك، وبعد قبول محكمة النقض للطعن، وبعد انقضاء مدة حبسه والتي انتهت منذ عشرة أيام، يكون “خارج السجن”، خاصة وأنه قد سبق وأن نال البراءة مع عدد من كبار مساعديه بقضية قتل المحتجين خلال ثورة “25 يناير.”
وتتعلق القضية باتهام مبارك ونجليه بالاستيلاء على أكثر من 125 مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور الرئاسية، وقد ترافع الديب عن المتهمين بالقول إن مبارك “لم يصدر تعليمات إلى مرؤوسيه في شأن تدبير النفقات المالية لعمليات التحسينات التي طالت المقار موضوع الاتهام”، كما طعن في صلاحية محكمة الجنايات التي كانت قد صرحت بموقف يدين مبارك قبل الحكم عليه.
وحفلت مواقع التواصل الاجتماعي للمصريين بمئات التعليقات التي تدين قرار المحكمو وتصفه بالقرار المسيس الذي صدر بضغوط من فلول نظام مبارك في السلطة في عهد السيسي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *