أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / احتلال تركي للاراضي العراقية

احتلال تركي للاراضي العراقية

السلطات تعلن حظرا للتجوال في 6 محافظات جنوبية في العراق للسيطرة على أعمال العنف التي تخللت الاحتجاجات

فرضّت السلطات العراقية مساء الجمعة، حظرا للتجوال في 6 محافظات جنوبية، للسيطرة على أعمال العنف التي تخللت الاحتجاجات ضد حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي،ولوحط اشتراك فلول البعثيين والصرخيين واليمانيين في تنفيذ اعمال الشغب وحرق الممتلكات

أكمل القراءة »

اردوغان يتصل بالعبادي ويبحث معه الجهود المشتركة لمواجهة الارهاب

بحث الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، هاتفيا اليوم الجمعة ،مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، الجهود في مكافحة الإرهاب والعلاقات الثنائية بين البلدين.

أكمل القراءة »

لجنة الامن والدفاع : العبادي مغلوب على امره ويغض الطرف عن الاحتلال الامريكي للعراق

قال عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية ماجد الغراوي، ان رئيس الوزراء حيدر العبادي يغض الطرف عن الوجود الاميركي في العراق ، فيما يسود الوسط الشعبي العراقي غضب عارم بعد اعلان البنتاغون بصدرو الاوامر لنشر الفرقة 101 المجوقلة المدعومة بنحو 300 مروحية قتالية في العراق وتوزعها في اربع قواعد عسكرية عراقية …

أكمل القراءة »

العبادي يدعو تركيا الى سحب قواتها من شمال العراق ويخاطب السعودية : ليس من حقكم قتل العلماء

رد رئيس الوزراء حيدر العبادي بقوة على تصريحات الرئيس التركي اردوغان ، بتبريره دخول الجيش التركي الى العراق لمحاربة عصابات داعش الارهابية” منتقدا في الوقت نفسه “السعودية لاعدام رجل الدين الشيخ نمر النمر”.

أكمل القراءة »

صحيفة الاندبندنت البريطانية: سلوك السلطات السعودية بتنفيذ الاعدامات مشابه لسلوك داعش واعدام النمر هدفه اثارة حرب طائفية

شبهت صحيفة الاندبندتت البريطانية في مقال لـ ” روبرت فيسك ” ابرز محرريها نشر اليوم الأحد، الإعدامات الاخيرة في السعودية بانها شبيهة بسلوك تنظيم “داعش”،منوها الى أن “الاحتجاجات بدأت بالفعل ضد آل سعود في عدد من دول العالم خاصة في إيران التى صرح بعض قادتها الدينيين بأن قتل نمر النمر …

أكمل القراءة »

وزير الخارجية العراقي : على تركيا ان تسحب قواتها والعراق سيدافع بكل قوة عن ارضه

اكد وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري اليوم الخميس ،ان “العراق لن يسمح للقوات التركية بالانتقال من منطقة الى أخرى”، داعياً الجامعة العربية بـاصدار قرار ضد التدخل التركي يرقى الى حجم العراق ومكانته ، لافتا الى ان العراق يدافع بكل شرف وقوة عن ارضه .

أكمل القراءة »

من بكين .. العبادي يطالب الدول العربية بنصرة العراق وادانة تغلغل القوات التركية في الاراضي العراقية

بعد تحد رئيس الوزراء التركي لدعوات الحكومة العراقية واصراره على ادخال المزيد من القوات التركية المحتلة للعراق، دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي الدول العربية إلى تبني موقف موحد ضد “التوغل التركي” في الأراضي العراقية.

أكمل القراءة »

وزير الدفاع التركي يناقض بيان الخارجية التركية ويؤكد انه لاانسحاب للقوات التركية من ” بعشيقة ” قرب الموصل

في موقف مخالف لبيان وزارة الخارجية التركية التي اعلنت ما اسمته استمرار انسحاب القوات التركية من قاعدة في بعشيقة قرب الموصل ، أعلن وزير الدفاع التركي عصمت يلماز- فى تصريحات الثلاثاء، استمرار بقاء من اسماهم ” الطاقم التدريبى ” فى معسكر “بعشيقة” بشمالى مدينة “الموصل” بالعراق.

أكمل القراءة »

العبادي يؤكد ان بغداد لن تسمح ببقاء القوات التركية على الاراضي العراقية .. واوغلو يرد لاانسحاب من العراق حتى يتم تحرير الموصل !

فيما اعلن رئيس الوزراء التركي داود اوغلو ، ان تركيا لن تسحب قواتها من تركيا حتى ما اسماه ” تحرير الموصل ” ، أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، أن بغداد لن تسمح ببقاء القوات التركية على الأراضي العراقية، ولديها العديد من الخطوات المتخذة لهذا الامر .

أكمل القراءة »

قوة خاصة من المقاومة الاسلامية تستهدف القوات التركية في ” بعشيقة ” قرب الموصل بضربات صاروخية

اكدت مصادر مقربة من المقاومة الاسلامية لشبكة نهرين نت الاخبارية ، قيام قوة خاصة من كتائب حزب الله بعد ظهر اليوم الاربعاء ،بتنفيذ قصف صاروخي استهدف القوات التركية في معسكر ” الزلكان ” في بعشيقة ، ما ادى الى وقوع اصابات مباشرة في القوات التركية وسط تكتم قيادة القوة التركية …

أكمل القراءة »

موسكو تصف تغلغل القوات التركية في الاراضي العراقية بانه ” توغل غير قانوني” وتعلن دعم سيادة العراق وسلامة اراضيه

وصف وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، السبت، نشر تركيا قوات في شمال العراق بأنه “توغل غير قانوني”، فيما عبر عن موقف بلاده “الحاسم” بدعم سيادة العراق وسلامة أراضيه.

أكمل القراءة »

عشرات الالاف يحتشدون في بغداد ومحافظات عراقية اخرى تنديدا باحتلال القوات التركية لاراضي عراقية وفصائل الحشد الشعبي تتوعد

تحت شعار .. اطروا السفير التركي .. اطردوا القوات التركية .. وحاكموا مسعود البرزاني رئيس اقليم كردستان ، انطلقت في العاصمة بغداد والعديد من المحافظات، تظاهرات شعبية غاضبة استجابة لدعوة فصائل الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية للتنديد بااحتلال التركي للاراضي العراقية .

أكمل القراءة »