وزيرة دفاع ألمانيا: محاربة الإرهاب لا يجب تحويلها لحملة ضد الإسلام

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, الاتحاد الاوروبي, المانيا, الولايات المتحدة, اهم الاخبار لاتعليقات

دعت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فان دير ليان الجمعة الدول الغربية إلى عدم جعل الحرب على الإرهاب تتحول إلى حملة ضد الإسلام ، محذرة بنفس الوقت الولايات المتحدة من أي خطاب يمكن أن يهدد تماسك الاتحاد الأوروبي والحلف الأطلسي

وقالت الوزيرة في كلمة ألقتها أمام مؤتمر ميونخ للأمن “يجب أن نتفادى تحويل ذلك إلى جبهة ضد الإسلام والمسلمين، وإلا فإننا نواجه خطر تعميق الهوة التي تشكل تربة خصبة للعنف والإرهاب”.
من جهة أخرى، حذرت الوزيرة الولايات المتحدة من أي خطاب يمكن أن يهدد تماسك الاتحاد الأوروبي والحلف الأطلسي، مشددة على أن “اللحمة الأوروبية هي في صالح واشنطن”.
وقالت إن “أصدقاءنا الأميركيين يعرفون أن نبرتهم حيال أوروبا والحلف الأطلسي لها تأثير مباشر على تماسك أوروبا. إن اتحادا أوروبيا مستقرا هو لصالح الولايات المتحدة”.
وجاءت تصريحات المسؤولة الألمانية بعدما وجه الرئيس دونالد ترامب في أكثر من مناسبة انتقادات حادة إلى الاتحاد الأوروبي والحلف الأطلسي.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .