واشنطن تدين الاحتلال الروسي للقرم وتدعو لإنهائه فورا

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, ادارة ترامب, الولايات المتحدة, اهم الاخبار لاتعليقات

جددت الولايات المتحدة الخميس إدانتها الاحتلال الروسي لشبه جزيرة القرم، مطالبة موسكو بإنهائه “فورا”، وفق ما أعلنت الخارجية الأميركية في بيان.

وقال المتحدث باسم الخارجية مارك تونر في البيان إن “القرم جزء من أوكرانيا. تدين الولايات المتحدة مرة جديدة الاحتلال الروسي للقرم وتدعو لإنهائه فورا”.
وأضاف أن “عقوباتنا المتصلة بالقرم ستبقى قائمة إلى أن تعيد روسيا إلى أوكرانيا السيطرة على القرم”.
وذكّر البيان بأن الولايات المتحدة “لا تعترف” بالاستفتاء الذي أجري في القرم في 16 آذار/مارس 2014 على الانضمام إلى روسيا والذي استندت إليه موسكو لإعلان ضمّها شبه الجزيرة.

قرم استفتاء
وكانت القرم قد شهدت استفتاءا شعبيا في ١٦ اذار – مارس عام ٢٠١٤ اعلن ٩٥ بالمائة من سكانه رغبتهم في الانضمام الى روسيا بعد اسقاط الحك،مة الاوكرانية من قبل المعارضة وحصولها على الدعم الغربي وسارعت موسكو الى الترحيب بنتيجة الاستفتاء وصوت الدوما على قبول انضمام القرم لروسيا.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .