هولاند يصف إطلاق النار في باريس بالعمل الإرهابي.. و”داعش” يتبنى

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, اهم الاخبار, اوروبا لاتعليقات

أعلن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند أن حادث إطلاق النار على رجال الشرطة في جادة الشانزيليزيه وسط باريس هو عمل إرهابي.

وفي اجتماع أمني طارئ عقده على أثر الحادث الذي أسفر عن مقتل شرطي واحد، وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة، وتضرر امرأة واحدة، وتصفية منفذ الهجوم، أوضح الرئيس الفرنسي أن التحقيق ينظر في فرضية مفادها أن الحادث هو هجوم إرهابي.

وفي كلمة مقتضبة أضاف هولاند أن السلطات الفرنسية ستتخذ كل الاجراءات لحماية المواطنين.

“داعش” يعلن مسؤوليته

فيما أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي، عبر وسائل إعلام تابعة له، مسؤوليته عن الهجوم، مشيرا إلى أن المهاجم هو “أبو يوسف البلجيكي”.

ولقي شرطي مصرعه في حادث إطلاق نار بجادة الشانزيليزيه في باريس، مساء الخميس، وقتل منفذ الهجوم برصاص رجال الأمن. ونفت الشرطة تقارير إعلامية أفادت سابقا بأن الحادث أسفر عن مقل شرطيين، قتل أحدهما في مكان الحادث، فيما توفي الثاني لاحقا متأثرا بجروحه.

وفي وقت سابق قالت قناة تلفزيونية فرنسية إن إطلاق النار أسفر عن إصابة شرطيين بجروح خطيرة بطلقات نارية، فيما أوصت الشرطة المواطنين بالامتناع عن الوصول إلى منطقة الشانزيليزيه.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .