ميركل تهدد بفرض مزيد من العقوبات على روسيا بسبب تفاقم الازمة شرق اوكرانيا

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, القرم, اهم الاخبار, اوروبا لاتعليقات

هددت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل روسيا، اليوم الأربعاء، بفرض المزيد من العقوبات فى ضوء استمرار النزاع في شرق أوكرانياواستيلاء مواكنون اوكرانيون من اصول روسية على مبان رسمية في عدد من المدن.

وشددت ميركل خلال لقائها برئيس الوزراء اليابانى شينزو آبى فى برلين على أهمية إجراء الانتخابات الرئاسية فى أوكرانيا فى موعدها المحدد، الخامس والعشرين من مايو المقبل وقالت إن على الشعب الأوكرانى وليس أى شخص آخر أن يقرر مستقبله من خلال انتخابات نزيهة وحرة.
وحسب وكالة الأنباء «الألمانية»، فقد أكدت ميركل أن ألمانيا وشركاءها يعتمدون خلال النزاع فى أوكرانيا على قنوات الحوار مع روسيا ولكنها أشارت فى نفسه الوقت إلى أن هناك استعدادا أيضا لــ«فرض عقوبات اقتصادية»، وقالت: «إذا لم يثمر كل ذلك فعلينا ألا نتورع عن فرض المزيد من العقوبات».
وفى سياق متصل، قال رئيس الوزراء الياباني: «المهم هو أن تعمل جميع الأطراف المعنية على نزع فتيل التوتر فى الموقف».

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .