مقتل شخص وجرح اخرين في اعتداء ارهابي نفذه شخص يحمل راية داعش الوهابي في ” ليون ” شرق فرنسا

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, الارهاب الوهابي, اوروبا, تكفيريون, فرنسا لاتعليقات

قتل شخص وأصيب آخرون بجروح في اعتداء نفذه شخص يحمل راية “داعش” صباح الجمعة في مصنع للغاز قرب مدينة ليون وسط شرق فرنسا.

واقتحم الشخص الذي يشتبه بتنفيذه الهجوم على مصنع الغاز في منطقة “سان كانتان فالافييه”، وهو يرفع علم “داعش”، وفجر عدداً من قوارير الغاز، وفق مصدر قريب من الملف.
وعثرت الشرطة على رأس مقطوع عليه كتابات بالعربية معلقا على سياج قرب المصنع، بحسب مصدر قريب من الملف.
وصرح مصدر قريب من الملف لوكالة “فرانس برس”: “بحسب العناصر الأولى في التحقيق دخلت سيارة فيها شخص أو أكثر المصنع. وعندها وقع انفجار”، مضيفاً: “عُثر على جثة مقطوعة الرأس قرب المصنع، لكننا لا نعلم حتى الساعة إن كانت نقلت إلى هذا الموقع.. كما عثر في المكان على راية تحمل كتابة بالعربية”.
وأوقفت الشرطة، بعيد الهجوم، شخصاً يشتبه بأنه المنفذ أو أحد المنفذين. وأعلن وزير الداخلية الفرنسي، بيرنار كازنوف، أن الموقوف يدعى ياسين صالحي، ويبلغ 35 من العمر ومتحدر من المنطقة نفسها التي وقع فيها الانفجار. وأضاف أن الاستخبارات رصدته بين 2006 و2008. وأكد أن صالحي “على علاقة بالتيار” المتطرف، لكن سجله القضائي فارغ.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .