قوات النظام في ” مالي ” تهرب امام المتمردين الطوارق في كيدال

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم لاتعليقات

اكد شهود عيان إن “الجيش المالى” انسحب من بلدة كيدال فى شمال البلاد بعد معارك ضارية بالأسلحة النارية اليوم الاربعاء مع متمردى الطوارق الانفصاليين, حسبما نقلته «أسوشيتد برس».

وتعد مغادرة الجنود لكيدال انتكاسة كبرى للجيش الذى كان قد عاد للبلدة قبل أقل من عام وظل وجوده لا يحظى بالشعبية بصورة كبيرة.
وقال الكابتن ريمى، وهو متحدث مع القوات الفرنسية لم يذكر اسمه الأخير اتباعا للسياسة العسكرية الفرنسية، إن تراجع الجيش المالى اليوم جاء بعد ساعات من القتال بين الجنود والمتمردين.
وكان المتمردون هاجموا كيدال مطلع الأسبوع، فقتلوا ما لا يقل عن ثمانية مدنيين وخطفوا أكثر من ثلاثين كرهائن قبل أن يطلقوا سراحهم.
وظلت كيدال إلى حد بعيد تحت سيطرة المتمردين، ولم يتمكن الجيش المالى من العودة إلا قبل انتخابات العام الماضى فحسب.

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .