قاض امريكي اخر يامر بتعليق قرار ترامب بحظر سفر رعايا ٧ دول اسلامية لامريكا .. وترامب يعترض

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, ادارة ترامب لاتعليقات

في ضربة قضائية اخري لقرار ترامب حظر سفر رعايا ٧ دول اسلامية ٫ امر القاضي الامريكي ديريك واتسون٫ مساء الأربعاء بتعليق حظر السفر بشكل طارئ، قائلا إنه اقتنع بحجج الادعاء في ولاية هاواي بأن القرار “تمييزي”.

ويأتي القرار قبل بدء سريان مرسوم حظر السفر الخميس والذي سيمنع بموجبه دخول رعايا سبع دول من أفريقيا والشرق الأوسط إلى الأراضي الأميركية.
قال الرئيس دونالد ترامب في أول تعليق له على قرار قاض فدرالي في ولاية هاواي أصدره مساء الأربعاء وأقر فيه تجميد حظر السفر إنه “تجاوز قضائي غير مسبوق”.
وأضاف ترامب في كلمة أمام مؤيديه بمدينة ناشفيل في ولاية تينيسي أن الدستور والقانون “يمنحانه الحق في وقف الهجرة وفقا لمقتضيات الأمن القومي”.
ورأى أن قرار القاضي الأخير يجعل الولايات المتحدة “تبدو ضعيفة” في حين اتخذت إدارته إجراءات لتعزيز الأمن.
وأكد الرئيس ترامب أنه سيواصل الدفاع عن قراره أمام المحاكم حتى لو وصلت القضية إلى المحكمة العليا، لكنه توقع الفوز بتلك المعركة القانونية من دون الحاجة إلى أخذ رأى أعلى سلطة قضائية في البلاد.
وتعهد بالعمل على توفير الأمن للأميركيين وحظر دخول “الإرهابيين الإسلاميين الأصوليين” ٫ وقال لمؤيديه “لن أتوقف عن الدفاع عن أمنكم، سوف نفوز بالقضية، سوف نفوز بها، ولن نستسلم”.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .