ترامب وفي مبالغة منه بالرهان على ” القوة ” يتعهد بتدمير كامل لكوريا الشمالية اذا هددت جيرانها ..!

في لهجة انتقدها معارضوه لخطابه ووصفوه بانه ” استعراض للقوة المعطلة ” ٫ هاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء (19 أيلول/ سبتمبر 2017) بشدة كوريا الشمالية من على منصة الأمم المتحدة واصفاً نظامها بـ “الشرير”. وتوعد ترامب في أول خطاب له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة “بتدمير كامل” لهذا البلد في حال هدد نظام بيونغ يانغ الدول المجاورة له.

كما كرر ترامب موقفه من الاتفاق النووي الايراني ٫ اذ حرص كما كان متوقعا على التنديد بالاتفاق واصفاً إياه بـ “المعيب”.!
وقال ترامب: “كرئيس للولايات المتحدة سأضع أمريكا في المقام الأول دائماً”، مضيفا أن على الزعماء الآخرين أن يفعلوا نفس الشيء ” فكل قادة الدول المسؤولين يجب عليهم أن يخدموا مواطنيهم”. وأكد ترامب خلال خطابه مراراً على مبدأ سيادة الدولة ! وكان الولايات المتحدة تتعرض سياداتها لانتهاكات اجنبية دون ان يوضح ماذا يعني بذلك،
وقال ترامب إن الرئيس الكوري الشمالي، كيم يونغ أون، انطلق في “مهمة انتحارية”، مشدداً على أن “الولايات المتحدة لديها قوة كبرى وتتحلى بالصبر لكن إذا اضطرت للدفاع عن نفسها أو عن حلفائها، فلن يكون أمامنا من خيار سوى تدمير كوريا الشمالية بالكامل”.
كما ندد ترامب بالاتفاق النووي مع إيران واصفاً إياه بـ “المعيب”، الأمر الذي اعتبره بعض المراقبين مؤشراً جديداً على عزمه على إلغائه أو إعادة النظر به. وقال ترامب صدقوني، حان الوقت لأن ينضم إلينا العالم بأسره في المطالبة بأن توقف حكومة إيران سعيها خلف الموت والدمار”.
وجدد الرئيس الأمريكي، خلال الخطاب الذي ألقاه أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، عزمه صياغة السياسة الخارجية وفقاً للمصالح الأمريكية.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.