بوتين يدعو الى فتح ممر انساني للقوات الاوكرانية المحاصرة وتقرير اممي : عدد القتلى 2593 في ازمة اوكرانيا

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, اهم الاخبار, اوكرانيا, روسيا لاتعليقات

قال مسؤول كبير في الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إن 2593 شخصا قتلوا في الصراع الدائر في شرق أوكرانيا منذ منتصف أبريل.
وبحسب رويترز، قال إيفان سيمونوفيتش مساعد الأمين العام لحقوق الإنسان، للصحفيين: “التصاعد واضح ومثير للقلق هناك زيادة كبيرة في محصلة القتلى في الشرق” ،العدد الحالي للقتلى 2593 شخصا يقترب من ثلاثة ألاف إذا حسبنا 298 ضحية لإسقاط طائرة (الخطوط الجوية الماليزية) الرحلة ام.اتش .

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوات الدفاع الشعبي في جنوب شرق أوكرانيا إلى فتح ممر إنساني للكتائب الأوكرانية المحاصرة بشرق البلاد.
وقال بوتين في بيان نشره الكرملين مساء الخميس: “أدعو قوات الدفاع (الشعبي) إلى فتح ممر إنساني للعسكريين الأوكرانيين المحاصرين، لتفادي سقوط ضحايا لا معنى لها، والسماح لهم بالخروج من منطقة المعارك دون عوائق”.

وأكد الرئيس الروسي في رسالته أن قوات الدفاع الشعبي حققت نجاحات كبيرة في قطع دابر العملية الأمنية التي تجريها كييف، والتي تمثل “خطرا مميتا على سكان منطقة دونباس” بشرق أوكرانيا.
ودعا بوتين السلطات الأوكرانية إلى وقف القتال في شرق البلاد على الفور وإطلاق مفاوضات مع ممثلي دونباس.
وأكد الرئيس الروسي أن بلاده ستواصل تقديم المساعدات الإنسانية للمنكوبين في مناطق شرق أوكرانيا.
من جهتها أيدت قيادة قوات الدفاع الشعبي في شرق أوكرانيا دعوة الرئيس بوتين حول فتح الممر الإنساني للعسكريين الأوكرانيين المحاصرين، بشرط إلقائهم السلاح.
تجدر الإشارة إلى أن تقارير إعلامية تحدثت في وقت سابق عن عدة كتائب تابعة للقوات الأوكرانية حوصرت من قبل قوات الدفاع الشعبي في مدينة إيلوفايسك(شرق اوكرانيا).

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .