بوتين يدعو الى فتح ممر انساني للقوات الاوكرانية المحاصرة وتقرير اممي : عدد القتلى 2593 في ازمة اوكرانيا

قال مسؤول كبير في الأمم المتحدة، اليوم الجمعة، إن 2593 شخصا قتلوا في الصراع الدائر في شرق أوكرانيا منذ منتصف أبريل.
وبحسب رويترز، قال إيفان سيمونوفيتش مساعد الأمين العام لحقوق الإنسان، للصحفيين: “التصاعد واضح ومثير للقلق هناك زيادة كبيرة في محصلة القتلى في الشرق” ،العدد الحالي للقتلى 2593 شخصا يقترب من ثلاثة ألاف إذا حسبنا 298 ضحية لإسقاط طائرة (الخطوط الجوية الماليزية) الرحلة ام.اتش .

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قوات الدفاع الشعبي في جنوب شرق أوكرانيا إلى فتح ممر إنساني للكتائب الأوكرانية المحاصرة بشرق البلاد.
وقال بوتين في بيان نشره الكرملين مساء الخميس: “أدعو قوات الدفاع (الشعبي) إلى فتح ممر إنساني للعسكريين الأوكرانيين المحاصرين، لتفادي سقوط ضحايا لا معنى لها، والسماح لهم بالخروج من منطقة المعارك دون عوائق”.

وأكد الرئيس الروسي في رسالته أن قوات الدفاع الشعبي حققت نجاحات كبيرة في قطع دابر العملية الأمنية التي تجريها كييف، والتي تمثل “خطرا مميتا على سكان منطقة دونباس” بشرق أوكرانيا.
ودعا بوتين السلطات الأوكرانية إلى وقف القتال في شرق البلاد على الفور وإطلاق مفاوضات مع ممثلي دونباس.
وأكد الرئيس الروسي أن بلاده ستواصل تقديم المساعدات الإنسانية للمنكوبين في مناطق شرق أوكرانيا.
من جهتها أيدت قيادة قوات الدفاع الشعبي في شرق أوكرانيا دعوة الرئيس بوتين حول فتح الممر الإنساني للعسكريين الأوكرانيين المحاصرين، بشرط إلقائهم السلاح.
تجدر الإشارة إلى أن تقارير إعلامية تحدثت في وقت سابق عن عدة كتائب تابعة للقوات الأوكرانية حوصرت من قبل قوات الدفاع الشعبي في مدينة إيلوفايسك(شرق اوكرانيا).

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.