برلين تكذب ترامب : لاديون علينا لواشنطن والناتو

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, ادارة ترامب, المانيا, الولايات المتحدة, اهم الاخبار لاتعليقات

كذبت وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن برلين مدينة لواشنطن والناتو على دفاعهما عنها.

ونقلت قناة “n-tv” الألمانية، الأحد 19 مارس/آذار، عن فون دير لاين قولها إن “لا ديون على ألمانيا في الناتو”، وأكدت الوزيرة أنه “ليس من الصائب ربط إنفاق الأموال، الذي تخطط ألمانيا لزيادة حجمه بمعدل 2% بحلول عام 2024، بالناتو فقط”، مشيرة إلى أن “كل ما ترغب فيها برلين هو تقاسم الأعباء بشكل عادل، ولتحقيق ذلك يجب إدخال مفهوم جديد للأمن، يشمل في طياته الناتو وتحالفا دفاعيا أوروبيا مشتركا وضخ الاستثمارات في هذا الإطار على نطاق الأمم المتحدة”.
يذكر أن دونالد ترامب كتب في صفحته على موقع “تويتر” في اليوم التالي بعد لقائه المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل في واشنطن الجمعة 17 مارس/آذار أن ألمانيا مدينة للولايات المتحدة والناتو بمبالغ طائلة على توفير أمنها.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .