باريس : قاتل الضابط الفرنسي يدعى ” العروسي ٢٥ عاما ” كان معتقلا بتهم التخطيط لعمليات ارهابية

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, الارهاب الوهابي, الارهاب في اوروبا, السعودية, اهم الاخبار, اوروبا, فرنسا لاتعليقات

أفادت مصادر فرنسية بأن قاتل ضابط الشرطة الفرنسي، هو “العروسي عبد الله”،(25 عاما )، حكم عليه سابقا فى 2013 بالسجن لمشاركته في شبكة متطرفة تنشط بين فرنسا وباكستان.

وأفادت معلومات الثلاثاء 14 يوينو/حزيران أن العروسي من مواليد مدينة مانت لاجولي، التي تقع على بعد نحو 60 كيلومترا غرب باريس، حيث داهمت القوات الخاصة مسكنه هناك.
وأوضحت وكالة فرنسية أن العروسي حوكم سابقا مع 7 متهمين، وحكم عليه بالسجن لمدة 3 سنوات، منها 6 أشهر مع وقف التنفيذ، بتهمة المشاركة في “الإعداد لأعمال إرهابية”.
وقال شهود إن العروسي هتف “الله أكبر” عند تنفيذه عملية القتل، فيما ذكرت مصادر أمنية أنه أكد انتماءه لداعش خلال محاولة التفاوض معه من قبل قوات التدخل فيث الشرطة التي أردته فيما بعد قتيلا. وأعلنت نيابة باريس أن ملف القضية أسند إلى قسم مكافحة الإرهاب في الشرطة القضائية وللإدارة العامة للأمن الداخلي.
وكان العروسي قد اقدم على قتل مساء امس الاثنين ضابط الشرطة الفرنسية طعنا بسكين أمام منزل الضحية، ثم احتجز زوجته وطفله في المنزل قبل أن تتمكن القوات الخاصة من تصفيته وتحرير الطفل، لكنها عثرت على الزوجة مقتولة.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .