اوباما يعلن ان اميركا لن تتدخل عسكريا في اوكرانيا ويلوح بتشديد العقوبات الاقتصادية على موسكو

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, القرم, اهم الاخبار لاتعليقات

فيما شدد على انه لن تتدخل اميركا عسكريا في اوكرانيا ، قال الرئيس الأميركي باراك أوباما، الخميس ،”إذا ما واصلت روسيا مخالفة الاتفاق – اتفاق جنيف – فسوف تترتب عن ذلك عواقب وسوف نفرض عقوبات إضافية” على موسكو.

وقال اوباما: “سبق أن فرضنا عقوبات كان لها تاثير على الاقتصاد الروسي. وبقينا متمسكين باحتمال تسوية المسالة بالطرق الدبلوماسية. كنا في غاية الوضوح بأنه لن يكون هناك حل عسكري للمشكلة في أوكرانيا”.
واتهم الرئيس اوباما ، روسيا بعدم احترام الاتفاق الذي تم التوصل اليه في جنيف لنزع فتيل الأزمة في أوكرانيا، في أول تصريح يدلي به بهذا الصدد منذ لقاءات جنيف.
وقال أوباما خلال مؤتمر صحفي في طوكيو: “لم نر حتى الآن على الأقل من جانبهم احتراما لروحية اتفاق جنيف أو لحرفيته”.
واضاف اوباما : “عوضا عن ذلك، ما زلنا نرى مسلحين يسيطرون على مبان ويمارسون مضايقات بحق من يخالفهم الرأي، ويزعزعون استقرار المنطقة، دون أن نرى روسيا تتحرك لردعهم”.
وقال أوباما: “في المقابل، رأيتم الحكومة في كييف تتخذ خطوات عملية. تصدر قانون عفو. تطرح مجموعة كاملة من الإصلاحات الدستورية المتفقة مع ما ناقشناه في جنيف”.
وأوضح أوباما الذي يزور اليابان في المحطة الأولى من جولة آسيوية تشمل أربع دول، إنه كان “متشائما منذ البداية” بشأن التزام موسكو بما سيتم الاتفاق عليه في جنيف.

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .