المندوب الروسي يحذر من اتخاذ نشاطات الارهابيين في الشرق الاوسط ابعادا كارثية وداعيا الى تفعيل القرارات الاممية ضد داعش وجبهة النصرة

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, الارهاب الوهابي, اهم الاخبار, تكفيريون, جبهة النصرة الوهابية, داعش الوهابي 1 تعليق

حذر مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين ، من أن نشاطات الإرهابيين في منطقة الشرق الأوسط اتخذت أبعادا كارثية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة ، حيث دعا المندوب الروسي إلى تكثيف جهود المجتمع الدولي في مواجهة التطرف على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي الداعية إلى منع تدفق مسلحين أجانب ينضمون إلى صفوف “داعش” و”جبهة النصرة” وغيرهما من التنظيمات المتطرفة.
كما أشار الدبلوماسي إلى أهمية تنسيق هذه الجهود مع “تلك القوى في المنطقة التي تعد أعداء طبيعية للإرهاب وتحاربه منذ زمن طويل، بما فيها حكومتا بغداد ودمشق”.
واضاف :إن المواجهة المشتركة للإرهاب “يجب أن تصبح من أبرز مواضيع الحوار بين الحكومة السورية والمعارضة الذي سيجعل إطلاقه ممكنا التقدم في الجوانب المصيرية الأخرى من التسوية في سوريا”.
وأكد المندوب الروسي دعم موسكو لمبادرات ستيفان دي ميستورا، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا، بما في ذلك مبادرته لإحداث مناطق “تجميد النزاع” في البلاد على المستويات المحلية.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

التعليقات (1)

  • حيدر

    |

    كلاب ال اميه الانجاس احفاد هند اكله الاكباد . مئواكم الجهنم مع اسلافكم يزيد ومعاويه وابوسفيان الانجاس في الدرك الاسفل من النار خالدين فيها… .ومهل الكافرين امهلهم رويدا 
    لعنه الله عليهم جميعا

    رد

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .