المستشارة الالمانية ميركل تعلن ان الاسلام ليس مصدرا للارهاب في رد غير مباشر على ادارة ترامب

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, الارهاب الوهابي, السعودية, المانيا, الولايات المتحدة لاتعليقات

أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل السبت 18 فبراير/شباط، خلال مؤتمر ميونيخ الدولي للأمن، أن “الإسلام ليس مصدرا للإرهاب، بل فسر على نحو خاطئ” في رد على موقف الرئيس ترامب وفريق عمله الذين يتفقون عبيتلى وصف الارهاب بالارهاب الاسلامي في تطور خطير في موقف ادارة البيت الابيض من الاسلام والخلط بينه وبينه الارهاب.

ورأت المستشارة الألمانية، في لقاء مع مايك بينس نائب الرئيس الأمريكي، وهو الأول لميركل مع أحد ممثلي إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن “إشراك دول إسلامية معينة في هذه الحرب، بالنسبة لها يعد على ذات الدرجة من أهمية مشاركة الولايات المتحدة”.
وقالت ميركل: “لولا الولايات المتحدة، لكانت أوروبا مكلفة بتحمل أكثر من طاقتها في الحرب على الإرهاب”…”نحن في حاجة إلى القوة العسكرية للولايات المتحدة الأمريكية”.
وقالت ميركل: “نحن ملتزمون بهذا الهدف فيما تتعرض ألمانيا لضغط متزايد من قبل قادة أمريكيين لزيادة إنفاقها الدفاعي”… “هذا يعني مواصلة الاهتمام بحلف شمال الأطلسي وروسيا وألا نشعر باليأس حين نواجه أوقاتا صعبة”.
وأشادت المستشارة الألمانية بالجهود التي يبذلها الأمين العام للحلف في مواصلته الاجتماعات مع روسيا والبحث عن أرضية مشتركة للحرب ضد الإرهاب، وأضافت، “أعتقد أن مصالحنا واحدة ويمكن أن نعمل سويا”.
من جهته أكد بينس بصورة واضحة تمسك الإدارة الأمريكية بحلف شمال الأطلسي “الناتو”،وقال: “أؤكد لكم باسم الرئيس ترامب، أن الولايات المتحدة متمسكة بالناتو، وسنفي بالتزاماتنا تجاه الحلف”.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .