المتحدث باسم البيت الابيض يؤكد استمرار العمل بقرار منع دخول رعايا 7 دول اسلامية

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, الولايات المتحدة, اهم الاخبار لاتعليقات

رغم التنديد الاوروبي والعالمي بالقرار ، ورغم التظاهرات التي شهدتها المدن الامريكية المنددة بالقرار ، اكد المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر الثلاثاء استمرار العمل بالقرار التنفيذي الخاص بحظر دخول مواطني سبع دول في الشرق الأوسط، مؤكدا أنه تم بالتنسيق بين وزارة الأمن الداخلي والبيت الأبيض.

وقال للصحافيين إنه لا يعتبر الفحص الدقيق في طلبات المتقدمين بتأشيرات دخول الولايات المتحدة إجراءا متشددا، لكنه بالمقابل “مهم وضروري لحماية البلاد”.
وشدد على أن الإجراء الجديد ليس “حظرا للسفر وليس حظرا لدخول المسلمين”، مشيرا إلى أن آلاف المسافرين يدخلون البلاد يوميا.
وأوضح أنه هناك “مغالطة” حول القضية فالقرار “يتعلق بمواطني دول اعتبرت من قبل راعية للإرهاب، ولم تتوفر معلومات دقيقة حول مواطنيها”.
وردا على سؤال حول إقالة ترامب وزيرة العدل بالوكالة سالي ييتس، أكد سبايسر أن الرئيس يحترم الحق في التعبير عن الرأي لكنها كمدعية عامة “مطالبة بتطبيق القانون وفقا لما يقتضيه عملها”.
وقال إن وزارة العدل قامت بدراسة القرار التنفيذي، لذا ليس من حق وزيرة العدل التصريح بأنها لن تقوم بتطبيقه.
وحول مقاطعة نواب ديموقراطيين في مجلس الشيوخ الثلاثاء التصويت على تثبيت وزراء في الإدارة الجديدة، قال سبايسر إن الناخبين سيتذكرون من وقفوا عقبة في طريق التصديق على هؤلاء الوزراء، معربا عن ثقته في أن الأميركيين سيتجاوزن تلك المسألة.
وأكد أن الرئيس التقى مشرعين من الجانبين الديموقراطي والجمهوري لضمان أن يكون مرشحوه مؤهلين ويمتلكون الخبرة لتولي تلك المناصب.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .