المانيا تحظر بيع وتداول ” دمية ” ناطقة لخطورة اختراقها من اخرين تسمح لهم باغواء الطفل

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, المانيا لاتعليقات

أعلنت السلطات الألمانية الجمعة 18 فبراير/شباط حظر استيراد وبيع وتداول للدمية الناطقة “كايلا”، مؤكدة أن برنامجها الإلكتروني قابل للاختراق ما يشكل خطرا أمنيا ويسمح بكشف بيانات شخصية بالامكان للاحرين التحدث مع الطفل واغوائه.

ودعا يوخين هومان المسؤول الاتحادي الآباء الذين يشترون الدمية لأطفالهم بإتلافها، مقائلا: “الدمية كايلا محظورة في ألمانيا. هذا من أجل حماية أضعف الأعضاء في المجتمع” في إشارة إلى الأطفال. وأضاف في بيان أن ذلك يحمل مخاطر تجسس وقد يقوض الخصوصية.
ويسمح البرنامج داخل الدمية، التي تصنعها شركة “جينيسس تويز” الأمريكية، للطفل بالتحدث إليها وطرح الأسئلة عليها لتجاوب بدورها.
وأكد الباحث ستيفان هيسل، الذي فحص اللعبة، أن القراصنة يستطيعون الوصول إلى قطعة “بلوتوث” غير مؤمنة داخل الدمية للاستماع والتحدث إلى الطفل الذي يلعب بها.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .