الشرطة الالمانية ان منفذ الهجوم في ميونيخ شخص واحد وعدد الضحايا بلغ ٩ قتلى

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, المانيا, اهم الاخبار لاتعليقات

بعدما كانت وسائل اعلام المانية قد ذكرت ان عدد قتلى الهجوم على مركز تسوق بالاسلحة الرشاشة الذي استهدف مركز “أولمبيا ” التجاري، بقضاء “موساتش” في مدينة ميونيخ بلغ 15 قتيلا ٫ عادت السلطات الالمانية لتؤكد ان عدد قتلى بلغ 9 قتلى، وان منفذ الهجوم هو شخص واحد ٫ بحسب مسؤول أمني.

وكان المتحدث باسم الشرطة الألمانية، ماركوس جلوريا مارتينز، قد اعلن في تصريح صحفي، مساء الجمعة، أن “عدد القتلى ارتفع إلى ثمانية، إلى جانب العثور على جثة رجل مجهول الهوية بجوار المركز التجاري”.
مضيفًا أن “التحقيقات جارية لمعرفة ما إن كانت الجثة تعود إلى أحد المهاجمين أم أنها تعود لأحد الضحايا”.
واكدت الشرطة الألمانية أن منفذ الهجوم المسلح في مدينة ميونيخ، مواطن ألماني من أصل إيراني يبلغ من العمر 18 عاما.
وقال قائد شرطة ميونيخ هوبرتوس أندريه للصحفيين السبت 23 يوليو/ تموز إن منفذ الهجوم كان يحمل الجنسيتين الألمانية والإيرانية، مشيرا إلى أن المهاجم عاش في ميونيخ لأكثر من عشر سنوات.
وأضاف أندريه أن الدافع وراء الهجوم المسلح غير واضح، دون الإفصاح عن اسم المهاجم أو نشر صورته.
وكان يعتقد في البداية أن 3 أشخاص ضالعين في الهجوم، لكن الشرطة تعتقد الآن أن شخصا نفذ الهجوم بمفرده.
وأكد أندريه أن المسلح قتل تسعة أشخاص من بينهم بعض القاصرين قبل أن يقتل نفسه على ما يبدو. وأعلن في وقت لاحق ارتفاع عدد المصابين في إطلاق النار إلى 21 شخصا بينهم أطفال.
إلى ذلك أعلن مسؤول في رئاسة الوزراء الألمانية، فضل عدم كشف اسمه، لحساسية منصبه، أن مجلس الأمن الفيدرالي في البلاد، سيعقد اجتماعاً السبت، برئاسة المستشارة، أنجيلا ميركل.
وأضاف المسوؤل للأناضول، أن وزير الداخلية، توماس دي مايتسيره، قطع زياة كان يجريها للولايات المتحدة الأمريكية، وأنه سيعود إلى البلاد، في وقت لاحق، على خلفية الحادث.
وذكرت شرطة ميونيخ، مساء الجمعة، نقلاً عن شهود عيان، أن الهجوم، نفذه ثلاثة مهاجمين، يحملون أسلحة رشاشة، مضيفة أن قوات الشرطة تواصل البحث عنهم في أنحاء المدينة.
ودعت الشرطة، المواطنين إلى عدم نشر مقاطع فيديو تم التقاطها من مكان الحادث، على شبكة الإنترنت، كما ناشدتهم الابتعاد عن المركز التجاري، والتزام بيوتهم.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .