الرئيس بوتين يكشف عن قراره بضم القرم الى روسيا فور سقوط النظام في اوكرانيا

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, القرم, روسيا لاتعليقات

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه خطط لعملية ضم القرم الى روسيا فور سقوط النظام الموالي لاوكرانيا في 22 شباط/فبراير 2014، حسب مقاطع من مقابلة نشرها الاحد التلفزيون الروسي.

وفي مقابلة مع تلفزيون “روسيا 1″، قال بوتين “استدعيت الى الكرملين المسؤولين عن اجهزة مخابراتنا ووزاة الدفاع وكلفتهم بمهمة انقاذ حياة الرئيس الاوكراني وإلا لكان تعرض للقتل”
واضاف “كان ذلك في ليل 22-23 شباط/فبراير وانتهينا الساعة السابعة صباحا. ولدى مغادرتي قلت لزملائي: نحن مرغمون للبدء بعمل يهدف الى اعادة شبه جزيرة القرم الى الأراضي الروسية”.
وبعد اربعة ايام، في 27 الشهر، احتل مسلحون مبنى البرلمان الاقليمي في القرم واستدعي النواب على عجل للتصويت على اجراء استفتاء. وفي اليوم التالي نددت اوكرانيا بـ”اجتياح” روسي ووصل الفا رجل الى القرم حيث سيطروا على المواقع الاستراتيجية.
يشار الى ان شبه جزيرة القرم ضمت رسميا الى روسيا في 18 اذار/مارس 2014 ولم تعترف اوكرانيا والغرب بذلك حتى الان.

الوسوم:

تعقيب من موقعك.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .