البنتاغون يعلن ان القوات الروسية تحشد قواتها على الحدود مع الاوكرانية واستمرار المعارك شرق البلاد

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, الولايات المتحدة, اوكرانيا, روسيا لاتعليقات

فيما تواصل القوات الاوكرنية عملياتها العسكرية ضد المتمردين والانفصاليين ، اعلن البنتاغون الخميس ان روسيا حشدت على الحدود مع اوكرانيا جنودا ومعدات “اشد فتكا” مما شاهدناه منذ بدء الازمة بين كييف والانفصاليين المقربين من موسكو.

واكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الاميركية الكولونيل ستيفن ورين “قلق واشنطن الشديد” مشيرا الى قطع مدفعية وانظمة دفاع جوي وانتشار اكثر من عشرة الاف جندي على الحدود.
في هذا الاثناء ،يواصل الجيش الأوكراني عملياته العسكرية في شرق البلاد مستخدما الطيران الحربي والأسلحة الثقيلة بمناطق متفرقة من دونيتسك، على الرغم من وعود الرئيس الأوكراني بشأن حل سلمي.
تمضي السلطات الأوكرانية قدما في مشروعها لإخضاع مواطني شرق البلاد لسلطتها على الرغم من الخسائر البشرية والمادية الكبيرة، فيما تبقى تصريحات الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو عن الاستعداد لوقف إطلاق النار والوعود باتخاذ خطوات نحو السلام من دون أي فعالية مع تصاعد حمى الحسم العسكري في أوساط فريق الحرب المسيطر في كييف.
وفي هذا الصدد، تعرضت عدة مناطق في دونيتسك الخميس 4 سبتمبر/أيلول لقصف مدفعي من قبل الجيش الأوكراني، وتواصل سقوط قذائف الهاون على أحياء سكنية بالمنطقة ما أدى إلى تدمير بنايات واحتراق عدة قرى في الضواحي.
وتسببت العمليات العسكرية العنيفة المتواصلة شرق البلاد في قطع الطرق والكهرباء وإمدادات المياه، ما ضاعف من الأوضاع الإنسانية المتردية لسكان هذه المناطق الذين يفتقدون منذ مدة طويلة لأبسط مقومات الحياة الطبيعية.
وتعتبر تصريحات وزير الدفاع الأوكراني الغريبة مؤخرا، والتي أعلن فيها “انتهاء عملية تحرير شرق أوكرانيا من الإرهابيين وبدء حرب وطنية عظمى، سوف يعد فيها الضحايا بعشرات الآلاف”! دليلا ساطعا على انعدام المسؤولية لدى عدد من أصحاب القرار في كييف.
من جهة أخرى، يضغط فريق الحرب المهيمن في كييف بشكل محموم كي تتخلى أوكرانيا عن وضعها الحيادي خارج الأحلاف محاولا إلحاقها بحلف الناتو بكافة السبل، كان آخرها مطالبة رئيس الوزراء أرسيني ياتسينيوك الناتو بمنح أوكرانيا صفة شريك خاص.
يحاول ساسة الحرب وصقور القوة والعنف في أوكرانيا الهروب من واقع بلادهم الطبيعي من خلال محاولة قطع الروابط الجغرافية والحضارية والإنسانية، تقوده في ذلك أحقاد دفينة قديمة على الجار الروسي وامتداداته اللغوية والثقافية في جنوب شرق أوكرانيا. هذه الأحقاد بعثت من جديد مؤخرا وتحولت إلى نيران حارقة تلتهم في كل يوم قواعد البيت الأوكراني.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .