ارتياح روسي لمواقف المانيا في ازمة القرم في اتصال بين بوتين وميركل

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مكالمة هاتفية مساء اليوم الأحد عن رضاهما عن الاتفاق بشأن تفويض بعثة مراقبي منظمة الأمن والتعاون الأوروبي في أوكرانيا.

وذكر المكتب الصحفي للكرملين أن بوتين وميركل ناقشا خلال المكالمة التي جرت بمبادرة من الجانب الألماني الوضع الناشئ في أعقاب توحيد القرم مع روسيا. وأكد الجانبان استعدادهما لمواصلة الحوار، بما في ذلك على مستوى الخبراء.
وتسعى المانيا الى عزل نفسها عن الخطاب المتشنج الذي يصدر من وزراء اوروبين ، ومن الادارة الامريكية واعضاء في الكونغرس الاميركي ، بتوجيه تحذيرات الى روسيا بعد قبولها ضم القرم اليها . في وقت تدرك المانيا ان المضي بفرض العقوبات على روسيا سيعقد الوضع الامني في اوروبا وينذر بابعاد سلبية على الوضع الاقتصادي في الاتحاد الاوروبي .
ويبدو جليا ان الرئيس بوتين ، يشعر بارتياح للموقف الالماني ورضي بها كطرف وسيط بين روسيا وبين الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة لتدفع الاخيرين الى التريث في اصدار تصريحات قاسية ضد روسيا ومنع تشنج العلاقات بين الغرب وروسيا قدر الامكان وصولا الى نقاط تلاق على ترتيب جديد لبيت المصالح الاوربية والامريكية مع المصالح الروسية في المنطقة .

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.