ارتياح روسي لمواقف المانيا في ازمة القرم في اتصال بين بوتين وميركل

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, القرم لاتعليقات

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في مكالمة هاتفية مساء اليوم الأحد عن رضاهما عن الاتفاق بشأن تفويض بعثة مراقبي منظمة الأمن والتعاون الأوروبي في أوكرانيا.

وذكر المكتب الصحفي للكرملين أن بوتين وميركل ناقشا خلال المكالمة التي جرت بمبادرة من الجانب الألماني الوضع الناشئ في أعقاب توحيد القرم مع روسيا. وأكد الجانبان استعدادهما لمواصلة الحوار، بما في ذلك على مستوى الخبراء.
وتسعى المانيا الى عزل نفسها عن الخطاب المتشنج الذي يصدر من وزراء اوروبين ، ومن الادارة الامريكية واعضاء في الكونغرس الاميركي ، بتوجيه تحذيرات الى روسيا بعد قبولها ضم القرم اليها . في وقت تدرك المانيا ان المضي بفرض العقوبات على روسيا سيعقد الوضع الامني في اوروبا وينذر بابعاد سلبية على الوضع الاقتصادي في الاتحاد الاوروبي .
ويبدو جليا ان الرئيس بوتين ، يشعر بارتياح للموقف الالماني ورضي بها كطرف وسيط بين روسيا وبين الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة لتدفع الاخيرين الى التريث في اصدار تصريحات قاسية ضد روسيا ومنع تشنج العلاقات بين الغرب وروسيا قدر الامكان وصولا الى نقاط تلاق على ترتيب جديد لبيت المصالح الاوربية والامريكية مع المصالح الروسية في المنطقة .

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .