الارشيف

التصنيف: أخبار العالم

في تراجع واضح عن خطابه .. نيكي هايلي : ترامب لايعني الانسحاب من الاتفاق النووي

بعد الرفض الاوروبي لخطاب ترامب الذي هاجم فيه الاتفاق النووي الايراني ٫ والذي جاد في نصريح منسقة الشؤون الخارجية الاوروبية موغريني والرئيس الفرنسي ماكرون ٫ سعت ممثلة أمريكا لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي الى اضفاء تفسير ايجابي لانتقادات ترامب وهجومه على الاتفاق النووي ٫ قائلة : أن خطاب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب “لا يعني الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، وإنما يشكل دليلا على عدم رضاه عن الاتفاق”.

موغريني تدافع عن ايران وترد على خطاب ترامب : الاتفاق النووي ليس حكرا على الولايات المتحدة

في رد ضمني على خطاب الرئيس الامريكي ترامب امام الجمعية العامة ضمنه هجوما على الاتفاق النووي الايراني ٫ دافعت فيديريكا موغيريني مفوضة الاتحاد الأوروبي لشؤون الأمن والسياسة الخارجية ٫ عن إيران ٫ واعتبرت أن الاتفاق النووي المبرم معها، اتفاق دولي وليس حكرا على الولايات المتحدة.

الرئيس روحاني يرد على خطاب ترامب : سنرد بشكل حاسم ومناسب على اي نقض للاتفاق النووي

قال الرئيس الإيراني “حسن روحاني” : إن نكث الإدارة الأمريكية الجديدة بوعودها ونقضها لإلتزاماتها الدولية لا يؤدي إلا لإفقاد هذه الإدارة لهيبتها العالمية ويقضي على ثقة الحكومات والشعوب بهذه الإدارة في أي مفاوضات أو إلتزامات مستقبلية ٫ جاء ذلك في خطاب له امام الجمعية العامة للامم المتحدة وردا على خطاب ترامب الذي هاجم فيه الاتفاق النووي ونظام الجمهورية الاسلامية .

حرس الثورة الاسلامية يرد على خطاب ترامب : سترى امريكا ردودا اكثر ايلاما في العمل والسلوك والقرارات التي تتخدها ايران

اكد القائد العام لحرس الثورة الاسلامية اللواء محمد علي جعفري بان خطاب الرئيس الاميركي لا ينبغي ان يمر بلا رد، مشددا على ان اميركا سترى ردودا اكثر ايلاما في العمل والسلوك والقرارات التي ستتخذها ايران خلال الاشهر القادمة.

الرئيس روحاني يجدد رفض بلاده لاستفتاء كردستان ويحمل ادارة ترامب نتائج التراجع عن الاتفاق النووي

جدد الرئيس الايراني حسن روحانى في لقاء له مع عدد من رؤوساء ومراسلي وسائل الاعلام الامريكية ٫رفض بلاده للاستفتاء الذي يزعم رئس اقليم كردستان المنتهية ولايته اجراءه في الخامس والعشرين من سبتمبر – ايلول الجاري ٫ قائلا : لابد من الالتفات الى ان اي تغيير يجري خلافا للدستور ووحدة الاراضي، يعد تطورا خطيرا جدا للامن والسلام في العراق والمنطقة كلها.

الكرملين يعلن تاييده لوحدة الاراضي العراقية ردا على الاستفتاء الذي يعمل على تنفيذه البرزاني في 25 سبتمبر الحالي

في رفض صريح لاستفتاء انفصال كردستان عن العراق ٫ وتشكيل كيان كردي مستقل ٫ اعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف للصحفيين اليوم أن روسيا تؤيد وحدة أراضي العراق.

مقتل وجرح المئات في زلزال ضزب العاصمة المكسيكية بقوة 7.1 درجات

ضرب العاصمة المكسيكية زلزال بقوة 7.1 درجات ادى الى مقتل وجرح المئات من الاشخاص ٬ وأعلنت السلطات المكسيكية مساء الثلاثاء مقتل ما لا يقل عن 90 شخصا في الزلزال العنيف الذي ضرب العاصمة المكسيكية ومحيطها .

صحيفة هاآرتس : الرئيس الروسي بوتين بمساعدة ايران وحزب الله ملأ الفراغ في سوريا في غياب الدور الامريكي المؤثر

اكدت صحيفة “هآرتس” أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمساعدة ايران وحزب الله ملأ الفراغ في سوريا في غياب الدور الامريكي المؤثر ٫ مشيرة الى ان بوتين يعمل على وضع صفقة بشأن هيكلية القوة في سوريا قد تبدو لإسرائيل خيالية، لكنها واقعية تماما من وجهة نظر موسكو .

ترامب وفي مبالغة منه بالرهان على ” القوة ” يتعهد بتدمير كامل لكوريا الشمالية اذا هددت جيرانها ..!

في لهجة انتقدها معارضوه لخطابه ووصفوه بانه ” استعراض للقوة المعطلة ” ٫ هاجم الرئيس الأميركي دونالد ترامب الثلاثاء (19 أيلول/ سبتمبر 2017) بشدة كوريا الشمالية من على منصة الأمم المتحدة واصفاً نظامها بـ “الشرير”. وتوعد ترامب في أول خطاب له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة “بتدمير كامل” لهذا البلد في حال هدد نظام بيونغ يانغ الدول المجاورة له.

ظريف : خطاب الرئيس ترامب في الجمعية العامة للامم المتحدة يتسم بالوقاحة والجهل ولايستحق الرد

وصف وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف كلمة الرئيس الامريكي دونالد ترامب التي القاها في الامم المتحدة بالرخيصة والشعارتية ومن دون مضمون وقال: ان هذه التصريحات تتسم بالوقاحة والجهل

وزير الدفاع الامريكي يعلن عن قرار بارسال 3000 جندي إلى أفغانستان

قال وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس الاثنين إن الولايات المتحدة الأميركية سترسل قوات من 3000 جندي إلى أفغانستان، وإن معظمهم في طريقهم إلى هناك أو أخبروا بأمر إرسالهم، وفق ما ذكرت رويترز.

ازدياد عدد الاتراك المعارضين لاردوغان الطالبين للجوء الي المانيا منذ المحاولة الانقلابية الفاشلة

أكدت بيانات الحكومة الألمانية اليوم أن عدد الأتراك الساعين للجوء في ألمانيا ازداد بشكل حاد هذا العام، فقد ارتفع إلى أكثر من النصف منذ محاولة الانقلاب في تركيا العام الماضي.

تظاهرة في بارس تندد بجرائم الابادة بحق مسلمي الروهينغا وتدعو المجتمع الدولي بالتدخل لحمايتهم

تظاهر المئات من الأشخاص في باريس تنديدا بالمجازر التي يتعرض لها مسلمو الروهينغا ، وطالبوا المجتمع الدولي بالتدخل لحمايتهم ضد العنف الذي تمارسه ضدهم سلطات ميانمار.

صحيفة التايمز : رفعت الاسد نجح في بيع عقارات له قبل ان يصدر حكم قضائي بتجميدها

كشفت صحيفة التايمز البريطانية أن الإدعاء العام البريطاني حاول تجميد أصول تعود لعم الرئيس السوري، رفعت الأسد ، إلا أن الأخير كان سبّاقا وتمكن من بيعها قبل شهر من صدور القرار.

كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا عبر فوق اليابان وسقط في المحيط ومجلس الامن يدعو لعقد اجتماع طارئ

اطلقت كوريا الشمالية مساء الخميس٫ صاروخا بالستيا متوسط المدى فوق اليابان باتجاه المحيط الهادئ، وسارع مجلس الأمن الدولي الى الدعوة لعقد اجتماع طارئ الجمعة بهذا الشان.

المبعوث الامريكي مكغيرك : استفتاء اقليم كردستان مسار خطر ولا يحظى بالشرعية لافتقاره لعدة معطيات

قال المبعوث الأميركي لدى التحالف الدولي ضد داعش بريت مكغيرك الخميس إن الاستفتاء المقرر بالـ25 أيلول/سبتمبر في إقليم كردستان العراق ٫ مسار خطر ولا يحظى بدعم المجتمع الدولي ويفتقر لعدد من المعطيات ليحظى بالشرعية.