فيون مرشح الرئاسة الفرنسية يحذر : نحن دولة فاشلة

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, انتخابات الرئاسة الفرنسية, اهم الاخبار, فيديوهات لاتعليقات

حذر المرشح المحافظ في انتخابات الرئاسة الفرنسية فرنسوا فيون أثناء زيارة لكورسيكا السبت من أن بلاده تواجه نفس مصير اليونان المثقلة بالديون، ليثير مجددا جدلية “الدولة الفاشلة” التي فجرها خلال زيارته للجزيرة المطلة على البحر المتوسط قبل 10 أعوام.

وقال فيون لأنصاره السياسيين في الجزيرة “أكرر ما قلته هنا في 2007: نحن دولة فاشلة. لدينا ديون تجبرنا على السعي للحصول على مليارات اليورو يوميا في الأسواق الدولية.”
وأضاف “فرنسا اليوم هي دولة يمكن وضعها بجانب إسبانيا والبرتغال وإيطاليا وربما في يوم ما اليونان.”
وتقوم حملة فيون على ضرورة الحد من الإنفاق وتقليص العجز في فرنسا. ووعد فيون بتوفير 100 مليار يورو من خلال خفض الإنفاق وخفض الوظائف الحكومية بواقع 500 ألف وظيفة، وهي مقترحات أشد من أي مقترحات طرحها مرشحون آخرون من التيارات الرئيسية.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .