فيديو : الشرطة البلجيكية تقتل ارهابيا كان يرتدي حزاما ناسفا قرب محطة القطارات الرئيسة

استدعت السلطات البلجيكية ٫ قوات الجيش الى محطة القطارات الرئيسة في بروكسل ٫ بعد مواجهة بين رجال الامن وشخص تم الاشتباه به بعزمه تنفيذ عملية ارهابية ٫ حيث تم تبادل اطلاق النار بقرب محطة القطارات المركزية في العاصمة بروكسل مساء اليوم الثلاثاء، بينما قالت وسائل إعلام إن الشرطة حيدت شخصا يرتدي حزاما ناسفا.

وذكرت وسائل إعلام بلجيكية أن الشرطة تمكنت من قتل الشخص الذي كان يرتدي حزاماً ناسفاً بالقرب من المحطة. وأكد المتحدث باسم إدارة الإطفاء في بروكسل وقوع انفجار صغير جراء إطلاق نار في المحطة.
وقالت مصادر إن الشرطة أخلت ساحة غراند بلاس ومحطة القطارات المركزية في العاصمة ٫كما أغلقت السلطات الطرق باتجاه محطة القطارات المركزية، بينما لم تذكر الشرطة على الفور أسباب الإخلاء أو مصدر الانفجارات.

وصنف الادعاء العام البلجيكي الاعتداء الذي استهدف محطة القطارات الرئيسية في بروكسل بأنه “كان عملا إرهابيا”. وكانت متحدثة باسمه قد ذكرت مساء اليوم الثلاثاء (20 حزيران/ يونيو 2017) أن جنودا “حيدوا” رجلا بعد تفجير محدود في محطة القطارات الرئيسية في العاصمة البلجيكية بروكسل. وأوضحت المتحدثة أنه ” كان هناك تفجير محدود في مكان تواجد الرجل أو بالقرب منه “، وأضافت أنها لا تعرف ما إذا كان الرجل لا يزال حيا أم أنه مات.
وذكرت المتحدثة أنه بخلاف ذلك لم يقع ضرر لأي أحد، وأشارت إلى أنه يجري تفتيش المحطة التي تم إخلاؤها، ولفتت إلى أن المنطقة المحيطة بمكان الحادث تم إخلاؤها احترازيا، ووصفت الوضع في الوقت الراهن بأنه تحت السيطرة.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.