فيديو : ارتفاع عدد قتلى تفجير عربة القطار في مدينة سان بطرسبرغ الروسية الي 10اشخاص واصابة اكثر من 50 اخرين

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, الارهاب الوهابي, اهم الاخبار, روسيا, فيديوهات لاتعليقات

ارتفع عدد القتلى في التفجير الذي استهدف ٫ عربة قطار داخل مترو أنفاق مدينة سان بطرسبورغ الروسية ٫ الى 10 أشخاص على الأقل واصابة أكثر من 50 اخرين ٫ وكان التفجير قويا كما اظهرته الصور الاولية لعربة القطار التي استهدفها التفجير .

وأكد محافظ بطرسبورغ غيورغي بولتافتشينكو مقتل 10 أشخاص وإصابة نحو 20 آخرين في التفجير، مضيفا أن الأجهزة الأمنية وكافة مؤسسات السلطة المحلية تبذل جهودها القصوى للتعامل مع الحالة الطارئة. ودعا سكان المدينة وضيوفها إلى التحلي باليقظة والدقة في الظروف الصعبة الراهنة.
هذا وشلت حركة المرور في مدينة سان بطرسبرغ، فيما أعلنت أكبر شركات سيارات الأجرة عن نقل الركاب مجانا بعد توقف حركة المترو.


ونفت الأجهزة الأمنية ما تناقلته وسائل إعلام حول وقوع تفجير ثان في مترو الأنفاق.
وأكدت اللجنة الوطنية الروسية لمحاربة الإرهاب سقوط قتلى وجرحى جراء التفجير الذي وقع في الساعة 14.40 داخل عربة قطار بين محطتي “تيخنولوغيتشيسكي إينستيتوت” و”سينايا بلوشاد”.
وذكرت اللجنة أنه تم إخلاء مترو الأنفاق بالكامل وإجلاء جميع الركاب، بدورها أعلنت إدارة المترو إغلاق جميع محطاته.
وامتنعت اللجنة عن وصف التفجير بـ “إرهابي”، فيما قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إنه من السابق لأوانه الحديث عن أسباب التفجير، مضيفا أن الأجهزة المعنية تدرس كل الاحتمالات، بما فيها العمل الإرهابي.
وقالت مصادر أمنية إن العبوة الناسفة كانت متروكة في العربة الثالثة للقطار ولم يتسبب بحريق، وكان جميع من قتلوا أو أصيبوا جراء الهجوم، متواجدين قرب المكان الذي وضعت فيه العبوة.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .