سر اختيار الملك سلمان ” طنجة ” مكانا لقصوره واجازته الصيفية .. وكم بلغت فاتورة ” الاستجام ” هذا العام

ما هو السر في اختيار الملك سلمان ” طنجة ” مكانا لسلسلة قصوره الصيفية التي بناها منذ كان وليا للعهد ٬ وصرف علي بنائها اكثر من مليار دولار في ذلك الوقت ٫ وكم تكلف اجازته الصيفية وعائلته وحاشيته ميزانية الدولة السعودية ..؟

حيث تناولت مواقع التواصل الاجتماعي تعليقات كثيرة بعد انتشار نبا قيمة فاتورة اجازة الاستجمام والراحة التي قضاها الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز وعائلته وحاشيته في طنجة في المغرب ٫ ووصفوها ب “الخرافية ” حيث زادت قيمة فاتورة مصاريف رحلة الاستجمام مائة مليون دولار . وجاء في بعض التعليقات ” الوطن العربي يموت جوعا والملك يصرف ميزانية عيش كامل للشعب المصري خلال سنة ” وفي تعليق اخر : ” الملك ينعم في قصوره في طنجة ومقاتلاته تقتل اطفال ونساء ورجال اليمن كل يوم ” وقال اخر : الملك يتابع من قصوره في طنجه فيديوهات تدمير العوامية ومساجدها وحسينياتها . !

وفي هذا الفيديو بعض اسباب اختيار الملك سلمان ” طنجة ” لبناء سلسلة قصوره فيها وتمضية اجازته الصيفية فيها ٫ حيث تعد المنطقة التي اختارها الاطباء والمستشارون واحدة من المناطق النادرة في العالم بطبيعة اجوائها وطيب هوائها وعزلتها وكانها جزيرة منفصلة تعيش لوحدها في هذا العالم . حيث اختارها الملوك والقادة مقرا لقصورهم الفارهة عبر التاريخ .

 

وغادر الملك سلمان ” طنجة ” من مطار “ابن بطوطة الدولي” حوالي الساعة الثانية عشرة بالتوقيت المحلي ليلة امس الاول ، على رأس الوفد المرافق له، وكان في وداعه مسؤولون مغاربة، على رأسهم رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، ومحافظ مدينة طنجة محمد اليعقوبي. وبذلك يكون الملك السعودي قد قضى شهرا كاملا كفترة عطلة خاصة.

وذكر “هاف بوست” و ” راديو اوستن ” الاوروبي أن إقامة الملك كانت في منطقة “كاب سبارطيل”، وهي منتجع سياحي في مدينة طنجة، يضم مساحات شاطئية وغابوية، فضلا عن مشاريع سياحية عديدة تقام هناك.

وذكر راديو اوستن الاوروبي وصحيفة الاندبندت البريطانية قبل يومين، عن أن الملك السعودي، أنفق 100 مليون دولار (الدولار يعادل 3.6 ريال) على عطلته. مع حاشية تضم أكثر من 1000 شخص. وجرى حجز أماكن لإقامة وزراء، ومستشارين، وأقارب للملك في أفخم فنادق المدينة.
ومن المتوقع أن تمثل العطلة حوالي 1.5% من إيرادات السياحة الخارجية بالبلاد، وذلك وفقا لصحيفة “لافانغارديا” الإسبانية.

وبحسب راديو اوستن الاوروبي ٫ كانت هناك 100 سيارة مرسيدس ورينج روفر سوداء، على أتم الاستعداد لمرافقة الملك وحاشيته الملكية في جميع أنحاء المدينة في الصيف الفائت.
ويضم مجمع الملك سلمان في طنجة، الذي يقع بالقرب من ” رأس سبارطيل ” فوق شاطئ الجبيلة، مرافقه الطبية الخاصة أيضا، ومطاعمه الفاخرة.
ويمتلك الملك سلمان عقارات في مختلف أنحاء العالم، بما في ذلك عدة شقق سكنية في العاصمة الفرنسية باريس، وقصر على ساحل الريفييرا بفرنسا، وقصر في مدينة ماربيا الإسبانية وفي الهند وباكستان وبريطانيا والولايات المتحدة الامريكية وكندا.
وأمضى الملك السعودي عطلته السنوية في طنجة للعام الثالث على التوالي حيث اعتاد أن يقضي عطلته في تلك المدينة، منذ أن كان وليا للعهد.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.