تقرير غربي : المخابرات الامريكية والبريطانية عاجزة عن معرفة قدرات التصنيع العسكري الايراني ودبابة ” كرار ” كانت مفاجاة لها

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, الشرق الأوسط, المخابرات البريطانية MI6, المخابرات المركزية الامريكية, اهم الاخبار, ايران, فيديوهات لاتعليقات

ذكر تقرير راديو اوستن الاوروبي ان المخابرات العسكرية الغربية تتناقل باهتمام ما كشفت عنه طهران عن تصنيع دبابة باسم ” كرار ” تضاهي قدرات T90 ” دبابة تي 90 ” الروسية الصنع المتطورة ٫ وتتفوق على دبابة ” أبرامز” الأمريكية في مناوراتها وانسابية ادائها الالي والعملياتي في اية حروب .

‏لقطة الشاشة ١٤٣٨-٠٦-١٤ في ٢‎.٥٥‎.١٤ م
ووفق تلك التقارير فان الولايات المتحدة وبريطانيا تبدي قلقا كبيرا من التطور في الصناعة العسكرية الايرانية التي اوصلت الجيش الايراني وقوات حرس الثورة الاسلامية الايرانية الى حد الاكتفاء بانتاجات المصانع العسكرية الايرانية من حاجاتها لمختلف انواع الاسلحة والصواريخ المتطورة والموجهة بالليزر وحتى الاعتدة والذخائر التي تحتاجها تلك الاسلحة .
وقال تقرير راديو اوستن : ان اعلان وزير الدفاع الايراني العميد دهقان عن انتاج “دبابة كرار” كان مفاجئا للمخابرات الامريكية والبريطانية ٫ خاصة وانها توازي مواصفات دبابة T90 الروسية الشهيرة التي تمتلك منها الجيش الروسي 500 دباية وقال تقرير راديو اوستن ان اطلاق اسم ” كرار ” على هذه الدبابة تاتي تيمنا من الايرانيين بهذا الاسم وهو من صفات واسماء الامام علي المشه،ر بقوته وشجاعته والذي هو والد الائمة الاحد عشر الاخرين الذين يؤمن بهم الشيعة باعتبارهم ائمة للمسلمين وفق احاديث النبي محمد ص .
دبابة كرار

الصناعة العسكرية الايرانية ..
قدرات غامضة لدى الغرب

ووفق تقرير راديو اوستن فان المصانع العسكرية الايرانية بامكانها ان تؤمن حاجات ايران من الاعتدة والصواريخ والذخائر لقواتها المسلحة الجوية والبرية والبحرية بما يمكنها من دخول حرب شاملة ولعدة سنوات مع اي طرف اجنبي يسعي للعدوان عليها دون الحاجة الى استيراد اي قطعة سلاح اواعتدة او ذخائر من الخارج ٫ وهنا يكمن واحد من اهم عوامل القوة العسكرية الاستراتيجية لايران .
وذكر تقرير راديو اوستن بعض مواصفات ” دبابة كرار ” الايرانية ،منها انها مزودة بمدفع عيار 125 مم، ومحرك بقوة 1100 حصان ٫تحتوى على منظومة الأسلحة الموجهة ورشاش مزدوج عيار 7.62 مم، ورشاش مضاد للطائرات، وصواريخ موجهة.

دبابة كرار تضاهي
دبابة T90 الروسية

وكان وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة في الجمهورية الاسلامية الايرانية العميد حسين دهقان ،قد قال بششان دبابة ” كرار ” : لقد صنعنا دبابة متطورة إن لم تکن أکثر تطورا من دبابة دبابة تي-90 (T90)الروسية فإنها بنفس مستوی تلك الدبابة وأطلقنا علیها اسم «کرار» وأضاف العميد دهقان إلی أن دبابة کرّار صناعة ايرانية مئة في المئة .
وقال العمید کيومرث حیدری على هامش ملتقى الطبّ القتالي في الحروب المستقبلیة، حول دبابة “کرار”: سیتمّ نصب أنظمة جدیدة وحدیثة على دبابات “کرار” و”ذوالفقار” وستجهز هذه الدبابات بمنظومات متطوّرة.
وتعتقد مراكز الدراسات العسكرية الغربية ان المخابرات الغربية وبخاصة الامريكية والبريطانية وجهت عملاءها للعمل على تجميع المعلومات عن الصناعات العسكرية الايرانية في مختلف المجالات ٫ حيث مازالت تلك الاجهزة الاستخبباراتية تملك معلومات ضئيلة عن انتاج الصناعة العسكرية وكل مرة تفاجا بما يعلنه قادة حرس الثورة والجيش الايراني عن انواع الصواريخ والاليات والرادارات والسفن الحربية ٫ وهو ما يؤكد نجاح الايرانيين في شل حركة عملاء المخابرات الغربية والاسرائيلية للتوصل الى حقيقة قدرات التصنيع العسكري الايراني.
ويعتقد بعض الخبراء الغربيين ان الايرانيين حصلوا على تكنلوجيا تصنيع دبابة كرار من الروس ٫ ولكن هناك شكوك لدى خبراء عسكريين اخرين بان الروس منحوا اسرار تكنولوجيتهم الى الايرانيين بهذا المستوى الذيين يمكنهم من صناعة دبابة T90 في ايران ٫ في وقت تراهن روسيا على بيع المزيد من هذه الدبابات الى دول العالم ضمن مساعيها لرفع ايرادات بيع اسلحتها الى دول العالم

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .