تزامنا مع عرض فيلم ” حرب خليج فارس 2 ” .. قادة في البحرية الامريكية يصفون مضايقات زوارق حرس الثورة الاسلامية الهجومية للسفن الحربية الامريكية قد تؤدي الى صدام مسلح

شبكة نهرين نت الاخبارية . أخبار العالم, الشرق الأوسط, الولايات المتحدة, اهم الاخبار, ايران, حرس الثورة الاسلامية, فيديوهات لاتعليقات

تزامنا مع عرض دور السينما الايرانية فيلم للرسوم المتحركة باسم ” حرب خليج فارس 2 ” والذي يتضمن سيناريو هجوم الولايات المتحدة على مفاعلات نووية ايرانية ٫ واقدام حرس الثورة الاسلامية على تدمير كامل السفن والقواعد الامريكية   ” ردا على هذا الهجوم ٫ قال قادة في البحرية الأمريكية، ان ” احتكاك ” سفن ايران الحربية بالسفن الحربية التي تمر عبر مضيق هرمز ٫ من شانه ان يشكل تهديدا لحركة الملاحة الدولية في المضيق ٫ وانه من الممكن أن يؤدي ذلك إلى وقوع حوادث مستقبلا إلى سوء في التقدير ما قد يتسبب بمواجهة بالأسلحة.

وكان هؤلاء القادة في البحرية الامريكية يشيرون الى حادثة اقتراب مجموعتين من زوارق الهجوم السريع التابعة للبحرية الإيرانية من حاملة الطائرات جورج “إتش.دبليو.بوش” وكانت المجموعتان تسيران بمحاذاة قافلة تضم 5 سفن بقيادة الولايات المتحدة عندما دخلت المضيق، في وقت سابق من الشهر الجاري وتحديدا في الثالث من شهر مارس – اذار الجاري.
ونقلت “رويترز” عن الضابط المسؤول عن حاملة الطائرات “الكابتن ويل بننجتون، ” قوله إن سلوك البحرية الإيرانية بات “أكثر عدوانية وأقل قابلية للتنبؤ به”.
وقال مسؤول أمريكي في السادس من مارس/آذار، إن قوارب هجوم سريع تابعة للحرس الثوري الإيراني اقتربت لمسافة 550 مترا من سفينة تعقب أمريكية مما اضطرها لتغيير اتجاهها.
وكان مسؤول أمريكي قد اعلن ايضا في السادس من مارس/آذار اي بعد ثلاثة ايام من الحادث ، إن قوارب هجوم سريع تابعة للحرس الثوري الإيراني اقتربت لمسافة 550 مترا من سفينة تعقب أمريكية مما اضطرها لتغيير اتجاهها.
وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تدخل فيها حاملة طائرات أمريكية الممر المائي الضيق، الذى يمر عبره ما يصل إلى 30% من صادرات النفط العالمية سنويا، منذ تسلم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب منصبه في يناير/كانون الثاني الماضي، متعهدا باتخاذ موقف أكثر صرامة حيال إيران.
وأرسلت حاملة الطائرات الأمريكية يوم الثلاثاء طائرات هليكوبتر للتحليق فوق الزوارق السريعة الإيرانية التي اقتربت إلى مسافة 870 مترا من حاملة الطائرات الأمريكية. وقال القادة الأمريكيون إن الواقعة انتهت دون إطلاق رصاصة واحدة.
وقال مسؤول أمريكي في السادس من مارس/آذار، إن قوارب هجوم سريع تابعة للحرس الثوري الإيراني اقتربت لمسافة 550 مترا من سفينة تعقب أمريكية مما اضطرها لتغيير اتجاهها.

فيلم هزيمة العدوان الامريكي

يذكر ان شركة ايرانية انتجت فيلم كارتون يحاكي سيناريو حدوث مواجهة مسلحة بين ايران وامريكا والفيلم يعرض حاليا في دور السينما الايرانية ٫ وتم اختيار اسم للفيلم “معركة الخليج الفارسي 2 ” .
ويتلخص سيناريو الفيلم في أن الولايات المتحدة الأمريكية تهاجم محطة نووية إيرانية وعددا من المواقع الاستراتيجية، إلا أن رد قوات الحرس الثوري الإيراني لم يكن متوقعاً وتعرضت كل سفن العدو لضربات الصواريخ الإيرانية وتم تدميرها.
ويظهر الفيلم ان انتصار إيران كان مضمونا في هذه المواجهة ٫ ويذكر دور البطل في الفيلم بشخصه وبملامح وجه وصوته واسمه إضافة إلى شجاعته المشهورة٫ المشاهدين بالجنرال قاسم سليماني قائد “فيلق القدس”.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .