القناة العاشرة الاسرائيلية تؤكد ان ” صاروخ خرمشهر ” يشكل تحديا اكثر تعقيدا للقبة الحديدية للجيش الصهيوني

في تعبير عن المخاوف الاسرائيلية من القدرات الصاروخية الباليستية الايرانية ٫ قالت القناة العاشرة للكيان الصهيوني في تقرير لها ، ان صاروخ خرمشهر الباليستي الايراني الجديد الذي يصل مداه القي كيلومتر يشكل تحديا اكثر تعقيدا لمنظومة القبة الحديدية الدفاعية للكيان الصهيوني”.

يذكر ان اسرائيل صرفت مليارات الدولارات لتطوير صواريخ مضادة للصواريخ واسمتها القبة الحديدية ٫ وساهمت الولايات المتحدة بتزويدها بمنظومات باتريوت المضادة للصواريخ لتامين الحماية للكيان الصهيوني من صواريخ حزب الله والمقاومة في غزة ومن الصواريخ الايرانية اذا ما اقدمت ايران علي استخدامها في اية مواجهة مع الولايات المتحدة او اسرائيل.
وكان قائد القوة الجو – فضائية في حرس الثورة الإسلامية العميد أمير علي حاجي زادة قد اعلن على هامش مراسم الاستعراض العسكري يوم امس الجمعة ان هذا الصاروخ يعد انجازا جديدا، حيث قامت وزارة الدفاع بصناعته لينضم الي ترسانة حرس الثورة الاسلامية من الصواريخ .
واضاف: ان صاروخ “خرمشهر” يبلغ مداه 2000 كيلومتر وقادر على حمل رأس لمدى 1800 كيلومتر، كما بامكانه حمل عدة رؤوس بدلا من رأس واحد.

واكد العميد حاجي زادة بالقول: لقد بدات عملية التدريب على صاروخ خرمشهر الباليستي وقريبا سيتم استخدامه في قوات الجو فضائية في حرس الثورة الإسلامية.
يذكر ان الصواريخ الايرانية الباليستية تشكل قلقا كبيرا لاسرائيل التي تستخدم نفوذها في الولايات المتحدة للضغط على ادارة الرئيس ترامب للتصدي لمشاريع الصواريخ الباليستية الايرانية واعتبارها خرقا للاتفاق النووي الايراني ٫ فيما تصر طهران على انها لن تتخلى عن تطوير قدراتها الدفاعية الصاروخية وان هذه القدرات لاتتاثر بالاتفاق النووي ٫ حيث لم يبحث الاتفاق هذه الصواريخ ولن تسمح لاية قوة في التدخل لعرقلة صناعاتها العسكرية الدفاعية .
هذا وبث التلفزيون الإيراني فيديو يُظهر لحظة إطلاق صاروخ ” خرمشهر”، مشيرا إلى أن الصاروخ يقدر على حمل عدة رؤوس حربية ويستطيع الوصول لمسافة 2000 كيلومتر .

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.