الصواريخ الباليستية اليمنية تستهدف قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, السعودية, الشرق الأوسط, العدوان السعودي - الخليجي على اليمن, اليمن, اهم الاخبار, فيديوهات لاتعليقات

أطلقت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية صباح اليوم ثلاثة صواريخ باليستية متوسطة المدى على أهداف في قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، في عملية استهداف باليستي هي الأولى من نوعها.


وأكد مصدر عسكري يمني في القوة الصاروخية أن “الصواريخ أصابت أهدافها الثلاثة المرسومة بنجاح، حيث استهدفت الصواريخ الباليستية مركز القيادة، ومرابض الطائرات ومدينة الطيارين بقاعدة الملك خالد في خميس مشيط.”
وهذه هي المرة الأولى التي يجري فيها إطلاق 3 صواريخ باليستية دفعة واحدة، وسبق للقوة الصاروخية في الجيش اليمني أن استهدفت بعملية إطلاق مزدوجة للصواريخ البالستية في منتصف نوفمبر 2016م غرف العمليات بمعسكر الحرس الوطني بصاروخ من نوع “توشكا”، ومعسكر رجلاء بصاروخ “زلزال 3” الباليستي وكلاهما في منطقة نجران.
ونشرت القوة الصاروخية في الجيش اليمني تفاصيل الصاروخ الباليستي الجديد الذي اطلقته على المطار السعودي واعلنوا عن اسمه قاهر M-2″”، وأكدت أن تمادي العدو في عدوانه وحصاره سيدفعنا إلى المزيد والمزيد في تطوير الصواريخ.
ومن ميزات الصاروخ:
-مطور من قاهر-1 المطور بدوره من صاروخ سام-2
-المدى 400كلم
-وزن الرأس الحربي: 350 كلغ
-يتميز بدقة عالية في الإصابة تصل من 5 إلى 10 أمتار
-أجريت لهذا الصاروخ تجارب عديدة حتى وصل لهذا المستوى من الفاعلية
-تم التطوير في مركز الأبحاث والتطوير التابع للقوة الصاروخية
كما استهدفت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية، اليوم، مواقع للجيش السعودي في جيزان، وأفاد مصدر عسكري يمني بأن “الجيش واللجان الشعبية استهدفا بقصف صاروخي مركز قيس العسكري في جيزان وحققا إصابات مباشرة.”
يذكر أن “عناصر الجيش اليمني واللجان الشعبية فجروا أمس الاثنين بقصف مدفعي مخزن أسلحة للجيش السعودي في منفذ الطوال في جيزان”.

المصدر اذاعة صوت العراق

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .