السلطات المغربية تعتقل 52 ارهابيا اعضاء في تنظيم “داعش ” الوهابي كانوا يعدون لهجمات

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, المغرب, اهم الاخبار, شمال افريقيا, فيديوهات لاتعليقات

اعلنت السلطات الأمنية المغربية اعتقال 52 متشددا ومواليا لتنظيم “داعش” خلال حملة أمنية الأسبوع الماضي شملت143 شخصا من المشتبه بهم بالتشدد، حسب بيان صدر من وزارة الداخلية المغربية ٫ وتم ضبط كراسات تابعة لداعش وطرق تصنيع المتفجرات والمواد الكيمائية والسامة .

وكشفت الداخلية، الأربعاء 27 يوليو/تموز، أن المعتقلين كانوا يعدون لهجمات إرهابية في المملكة، حيث بلغوا مستويات متقدمة من الإعداد لهجمات.

وجاءت الاعتقالات بعد حملة منسقة تحت إشراف النيابة العامة المختصة استهدفت 143 شخصا من المشتبه في ميولاتهم المتطرفة وموالاتهم لتنظيم “داعش” في 19 من الشهر الجاري.
ومن المنتظر أن يقدم 52 من المشتبه فيهم أمام العدالة فور انتهاء التحقيقات معهم من المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .