الامم المتحدة ترفض طلبا اسرائيليا بتفكيك ابراج ونقاط لحزب الله قرب الحدود مع الكيان الاسرائيلي

رفضت الأمم المتحدة طلب داني دانون مندوب إسرائيل، تفكيك أبراج ل”حزب الله” اللبناني قرب الحدود، اقامتها جمعية مراقبة جودة البيئة اللبنانية “أخضر بلا حدود” فيما تزعم اسرائيل انها ابراج للتجسس والمراقبة تابعة لحزب الله.

وفي جوابها على الخطاب الإسرائيلي كتبت دائرة الأمم المتحدة المعنية: تقارير القوات الدولية متعددة الجنسيات “اليونيفيل” العاملة في جنوب لبنان، تؤكد أن الجمعية المشار إليها والمذكورة في الشكوى الإسرائيلية تعنى بحماية البيئة، ولا توجد لدينا أي أدلة تثبت المزاعم الواردة في شكوى تل أبيب المعززة بمعلومات جمعتها شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية “أمان”.

صحيفتا “يديعوت أحرونوت” و”هآرتس”، العبريتان وغيرهما من وسائل الإعلام الإسرائيلية، اعتبرتا أن رد الأمم المتحدة يؤكد عدم وقوع أي خرق لبناني لقرارات مجلس الأمن، ولا سيما للقرار 1701، وأن قوات “اليونيفيل” كانت قد سجلت فعلا أنشطة تديرها جمعية “أخضر بلا حدود” في إطار جهود التشجير، دون أن تلحظ وجود أي عناصر مسلحة على الحدود.
كما نقلت “يديعوت أحرونوت” تصريحات عن مصادر أممية، تفيد بأن تقارير “اليونيفيل” في العامين الماضيين تؤكد اطلاعها على طبيعة نشاط “أخضر بلا حدود” للتشجير، دون تسجيل أي نشاط لـ”حزب الله” على الحدود.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.