استشهاد 80 شهيدا واصابة 93 جريحا في هجوم نفذه داعش وحلفاؤه فلول النظام البعثي استهدف مطعما للزوار في “ذي قار ” بينهم ايرانيون

ارتفعت حصيلة الاعتداء الارهابي الذي نفذه تحالف داعش وفلول البعثيين ٫ الذي استهدف زوارا كانوا في مطعم يقع على الطريق السريع ٫ بمحافظة ذي قار العراقية الى 80 شهيدا و93 جريحا بينهم زوار ايرانيون .

وسارع تنظيم داعش بتبني العملية الارهابية ٫ فيما تتوقع مصادر امنية ان يكون فلول النظامي البعثي متورطين في هذه العملية الارهابية .
وذكر مصدر امني في ذي قار، ان “مسلحين بزي عسكري يستقلون سيارتين دخلوا اليوم، الى ” مطعم فدك ” الواقع على الطريق الدولي السريع غرب ذي قار، واطلقوا النار عشوائيا على الموجودين بداخله، ما اسفر عن سقوط شهداء وجرحى بينهم زائرون ايرانيون”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “هؤلاء المسلحين اتجهوا بعد ذلك الى سيطرة فدك الفاصلة بين ذي قار والمثنى، حيث انفجرت احدى سياراتهما على السيطرة، فيما قام الاخرون باطلاق النار باتجاهها، ما ادى الى سقوط شهداء وجرحى”.
وعلى صعيد متصل ٫ اكد المدير العام لشؤون العتبات المقدسة في منظمة الحج والزيارة “محسن نظافتي”، استشهاد 8 زوار ايرانيين جراء الاعتداء الارهابي الذي استهدف منطقة الناصرية في العراق اليوم الخميس.
وقال محسن نظافتي : في حوالي الساعة الرابعة عصر الخميس هاجم 4 مسلحين مطعم فدك في منطقة الناصرية واطلقوا النار على عدد من الابرياء والزوار.

وأضاف، استشهد جراء هذا الاعتداء الارهابي عدد من اهالي المنطقة وعدد من الزوار الايرانيين، كما جرح عدد آخر.
ونوه الى ان قافلتين تابعتين لمنظمة الحج والزيارة الايرانية من محافظة هرمزكان كانتا تتواجدان في المكان لحظة وقوع الاعتداء، قائلا، اشتبك مرافقو قوافل الحج الايرانية مع الارهابيين، واثر الاشتباكات واطلاق النار من قبل الارهابيين بإتجاه الحافلات المركونة في منطقة الناصرية بالقرب من مطعم فدك، اصيب وجرح 4 زوار ايرانيين.
وتابع، تم نقل المصابين الاربعة على الفور الى المراكز الصحية لكن للاسف الشديد استشهد زائر يبلغ من العمر 10 اعوام يدعى محمد ياسين روشي من محافظة هرمزكان، لافتا الى ان احد المصابين خضع الى عملية جراحية وحالته مستقرة والمصابان الآخران حالتهما مستقرة ايضاً ويخضعان للعلاج.
ونوه الى تواجد قافلتين ايرانيتين من محافظة فارس في مكان الاعتداء، قائلا، استشهد 7 اشخاص وجرح عدد آخر من افراد هاتين القافلتين، منوها الى ان مسؤولي منظمة الحج والزيارة زاروا المصابين في المراكز الصحية.

التعاليق: 0

لن يتم نشر بريدك الالكتروني, الحقول المشار اليها بـ * مطلوبة.