استشهاد نحو 100 زائر ايراني في تفجير ارهابي بصهريج مفخخ استهدف حافلاتهم عند عودتهم من زيارة الاربعين

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, الشرق الأوسط, ايران, داعش الوهابي, زيارة الاربعين المليونية, فلول البعثيين في العراق, فيديوهات لاتعليقات

اعلن مسؤول أمني في محافظة بابل باستشهاد نحو 100 زائر إيراني وجرح اكثر من 170 اخرين نتيجة تفجير صهريج مفخخ استهدف الزوار اثناء عودتهم الى بلادهم بعد انتهاء مشاركتهم بزيارة الاربعين المليونية في مدينة كربلاء المقدسة.
%d8%aa%d9%81%d8%ac%d9%8a%d8%b1-%d8%b2%d9%88%d8%a7%d8%b1-%d8%a7%d9%8a%d8%b1%d8%a7%d9%86%d9%8a%d9%8a%d9%86-2

واكد تقرير لقناة الانوار الثانية إن الاعتداء الارهابي تم التخطيط له ليستهدف اكبر عدد من الزوار حيث اختار الارهابيون الهدف في مطعم يرتاده الزوار وبجوار محطة للوقود حيث كانت الحافلات توقفت فيهما ، وتسبب الانفجار ت باحتراق ست حافلات، مشيراً الى احتمال أن يكونَ الصهريجُ المفخخ محملاً بالوقود وبداخله عبوةٌ ناسفة. وتبنت الاعتداءَ عصاباتُ داعش الارهابية.
واكد تقرير قناة الانوار الثانية ان اصابع الاتهام تتجه الى فلول البعثيين الذين يهيئون حواضن لعناصر وهابية من داعش لتنفيذ العمليات الارهابية وسعى تحالف داعش وفلول البعثيين ، لاستهداف الزوار الايرانيين والعراقيين بعد عودتهم من المشاركة في زيارة الاربعين بعدما فشل هذا التحالف في استهداف الزوار اثناء زيارة الاربعين التي استمرت اكثر من اسبوعين حيث شاركت قوات امنية والحدش الشعبي في تامين الزيارة ، وعدت زيارة الاربعين المليونية التي شارك فيها نحو 28 مليون زائر هي الاولى التي لم تشهد اي تفجير ارهابي سوى تفجيرات لم تخلف كثيرا من الشهداء والتي اسنتهدف مواكب خدمة الزوار في بعض احياء بغداد ، وفشل تحالف فلول البعثيين وداعش من تنفيذ اية عملية ارهابية في مدن الجنوب والوسط وفي ديالى وفي كربلاء المقدسة مما عدت الخطة الامنية من انجح الخطط الامنية لتامين الزيارة وحماية ملايين الزوار بمشاركة اكثر من 3 ملايين زائر ايراني ونحنو نصف مليون زائر اجنبي من بقية دول العالم.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .