49 شهيدا وعشرات الجرحى في تفجير ارهابي استهدف معارض سيارات في البياع في بغداد

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, الشرق الأوسط, العراق, اهم الاخبار لاتعليقات

أكد شهود عيان استشهاد 49 شخصا على الأقل وإصابة العشرات بتفجير سيارة مفخخة جنوبي بغداد، الخميس 16 فبراير/شباط ، استهدف مركز معارض سيارات للبيع المباشر في البياع بالقرب من منطقة الشرطة الرابعة .

ويقف وراء هذه التفجيرات تحالف داعش وفلول البعثيين من اعوان نظام صدام البائد ، ويستهدف دائما المناطق ذات الاغلبية الشيعية .
وجاء هذا التفجير ليكون التفجير الارهابي الثاني في العاصمة بغداد ، خلال الـ 24 ساعة الماضية ، بعد تفجير سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدف المدنيين في منطقة معارض سيارات وذهب ضحية ذلك التفجير 19 شهيدا واكثر من 60 جريحا .
وكان مصدر في وزارة الداخلية العراقية قال الأربعاء إن الهجوم وقع أمام ساحات لبيع السيارات في منطقة الحبيبية، في مدينة الصدر، شرقي العاصمة العراقية بغداد.

المصدر: وكالات

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .