وزارة التعليم العالي العراقية تحذر اساتذتها من احتمال تعرضهم لمحاولات زرع قنابل في سياراتهم

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, الشرق الأوسط, العراق, اهم الاخبار, فلول البعثيين في العراق لاتعليقات

حذرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي العراقية الأستاذة الجامعيين من احتمال تعرضهم لمخاطر إرهابية، ودعتهم إلى اتخاذ إجراءات احترازية حفاظا على سلامتهم.

وجاء في وثيقة تداولتها وسائل إعلام عراقية أن الوزارة حصلت على “معلومات أمنية تفيد بنية الإرهابيين استهداف الأساتذة الجامعيين في محافظة بغداد”.
وحثت الوزارة الأساتذة على “ضرورة تفتيش العجلات الخاصة بهم بصورة دقيقة من قبلهم قبل قيادتها وتغيير مسارات الطرق التي يسلكونها بصورة دورية”.
يذكر ان جامعة بغداد لم تذكر مصدر معلوماتها وانما عممت الخبر بقولها ” ” معلومات امنية ” ويتوقع ان مصدر الخبر جهاز الاستخبارات العراقي.
ومن المعلوم ان العراق كان يشهد في الاعوام 2010 الى 2014 ظاهرة تفجير سيارات الضباط والمسوؤلين والاساتذة بعبوات مفخخة واكتشفت اجهزة الاستخبارات ان فريق الموت التابع لنائب الرئيس السابق طرق الهاشمي كان لها دور كبير في استخدام العبوات الناسفة ، ويعتقد جهاز المخابرات العراقي ان عناصر فلول النظام البائد نفذوا اكثر عمليات الاغتيال بعبوات ناسفة.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .