نزوح نصف مليون شخص بسبب معارك الموصل

شبكة نهرين نت الاخبارية . الشرق الأوسط, العراق, عمليات تحرير الموصل لاتعليقات

أعلنت الأمم المتحدة نزوح نحو نصف مليون شخص هربا من المعارك المستمرة منذ 6 أشهر لاستعادة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش”.

وقالت ليز غراند منسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في العراق في بيان إن “أعداد المدنيين الذين يواصلون الهرب من مدينة الموصل مذهل”.

وأوضحت أن “أسوأ فرضية عندما بدأ القتال كان احتمال فرار مليون شخص من الموصل. وحاليا يبلغ عدد النازحين نحو 493 ألفا”.

يذكر أن القوات العراقية بدأت في 17 أكتوبر، أوسع عملية عسكرية لاستعادة السيطرة على محافظة نينوى ومركزها الموصل، ونتج عنها حتى الآن استعادة الجانب الشرقي للمدينة. ومع بدء الهجوم لاستعادة الجانب الغربي من المدينة وهو الأكثر كثافة سكانية والأقدم عمرانيا في فبراير، لوحظ ارتفاع حاد في أعداد النازحين.

وبحسب تقديرات الأمم المتحدة، فإن حوالي نصف مليون آخرين لا يزالون متواجدين تحت سيطرة “داعش” في الجانب الغربي (الساحل الأيمن) من الموصل.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .