مقتدى الصدر زعيم التيار الصدري يحذر الولايات المتحدة بمقاتلتها اذا قررت العودة للعراق بذريعة مهاجمة داعش

شبكة نهرين نت الاخبارية . العراق, الولايات المتحدة, اهم الاخبار, تكفيريون, داعش الوهابي لاتعليقات

توعد زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الاثنين، الولايات المتحدة الأمريكية، في حال قررت العودة إلى العراق، وذلك في بيان نشر على صفحته الرسمية.

وقال الصدر في بيانه: “لقد قرر البيت الأسود عود هجماته على الأراضي العراقية المقدسة، أرض الأولياء الصالحين بل المعصومين، عليهم السلام، ولعل هذا القرار الأمريكي جاء بعد ندمها على الانسحاب الصوري الأولي الذي جاء بناء على ما لاقته من مقاومة عسكرية شرسة من سواعد الأبطال بل والمقاومة السياسية التي جعلت من الاتفاقية الأمريكية المشؤومة هواء في شبك إضافة إلى المقاومة الشعبية المباركة.”
واضاف : إن عدتم عدنا وسيجعل الله للمتقين نصرا يمن به على المؤمنين المجاهدين.. وكما اذقناكم حر نارنا وبأسنا أولا ، سنذيقكم ويلات قراركم هذا الذي لابد أن يكون في المستقبل سببا لندمكم وحسرتكم.”
ووجه الصدر خطابه للحكومة العراقية، حيث قال: “على الحكومة العراقية عدم الاستعانة بالمحتل أيا كان ولو بحجة داعش، فلا وجود لها إلا في المخيلة بل هي صنيعة أمريكية والعقلية الاستعمارية التفككية.””
وأضاف: “على المجاهدين في أي منطقة من مناطق العراق المغتصبة.. في حال تدخل القوات الأمريكية برا أو بحرا بالمباشر أو غير المباشر الانسحاب من تلك المناطق بأسرع وقت ممكن، فالاستعانة بالظالم ولو على الظالم حرام.”

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .