مصدر عسكري وشهود عيان يؤكدون سيطرة الجيش العراقي على منطقة ” العوجة ” في تكريت وفرار الارهابيين منها

شبكة نهرين نت الاخبارية . العراق, اهم الاخبار لاتعليقات

أعلن مصدر عسكري ، أن قوات الجيش العراقي فرضت ، في الساعات الماضية الجمعة ، سيطرتها على قرية العوجة ، اهم معاقل المسلحين جنوبي مدينة تكريت ومسقط رأس الديكتاتور صدام حسين، فيما تشهد مناطق وسط تكريت قصفا عنيفا بالطائرات منذ صباح اليوم الجمعة .
وقال شهود عيان ان «احياء وسط تكريت وحي القادسية شمالها تعرضت الى قصف شديد في الطائرات ، اسفر عن خسائر مادية جسيمة في البيوت التي هجرها اصحابها الى مناطق اخرى».
وتابعوا ، ان ” المدينة تعيش ظروفا انسانية صعبة نتيجة انقطاع الكهرباء والماء ، والوقود منذ 25 يوما “.
هذا ونقلت وكالات أنباء محلية ، عن سكان محليين قولهم ان ” الجيش دخل الى قرية العوجة بعد انسحاب لارهابيين منها وفرض سيطرته بالكامل على المناطق الجنوبية من تكريت “.
وعلى صعيد متصل توصل طائرات الجيش العراقي تنفيذ عمليات قصف لتجمعات عناصر داعش الوهابي وحلفائهم من بقايا فلول نظام صدام البائد ، فيما القت الطائرات منشورات على ابناء مدينة الموصل تدعوهم الى عدم التواجد عن المراكز والمباني التي يتخذ الارهابيون مقرات لهم .

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .