مصادر مطلعة : ضباط عراقيون من حرس صدام يدربون عناصر داعش في ليبيا

شبكة نهرين نت الاخبارية . الارهاب الوهابي, الجزائر, العراق, اهم الاخبار, شمال افريقيا لاتعليقات

كشفت مصادر مقربة من الاجهزة الامنية الليبية ان المعلومات المتوفرة تؤكد ان ضباطا عراقيين من اتباع نظام صدام يقومون بتدريب العناصر الارهابية من عناصد داعش في ليبيا .

ووفق المصادر التي تقيم في الجزائر فقد اطلعت شبكة نهرين نت الاخبارية على ان المعلومات الاستخباراتية لدي الجزائر ايضا باتت تؤكد تورط ضباط سابقين من اتباع نظام صدام بقيامهم بتدريب العناصر الارهابية من عناصر داعش. واكدت هذه المصادر ان هولاء الضباط العراقيين على درجة عالية من الكفاءة ويقومون بتدريب العناصر الارهابية في ليبيا وهم من جنسيات عربية بالاضافة الى الليبين على عمليات صناعة المفخخات وصناعة الاحزمة الناسفة والقنص والاغتيال وكذلك تدربهم على عمليات الاختطاف . ووفق هذه المصادر فان هؤلاء الضباط البعثيين يغادرون ليبيا بعد انتهاء تدريب العناصر التي اوكلت مهمة تدريبهم لهم ويستخدمون جوازات مختلفة تركية واردنية وقطرية وسعودية.
وكان تقرير لصحيفة واشنطن بوست قد نشرت تقريرا في منتصف ايلول سبتمبر من العام الماضي جاء في بعض فقراته شهادات لعناصر داعش كشفوا لمراسلة الصحيفة في تركيا ٫ان تنظيم داعش في العراق ، ماهو الا تنظيم يديره قادة من البعثيين من ضباط الحرس الجمهوري المنحل ومخابرات نظام صدام ، وهذا التقرير ليس الاول من نوعه ، حيث نشرت الصحيفة تقريرا في الشهر الماضي اكدت فيه ان اكثر من 1500 من فلول ضباط البعثين اعوان صدام يهيمنون على تنظيم داعش الارهابي ويديرون عملياته ، ووحشيته نسخة من وحشية فدائيي صدام في القتل وقطع الرؤوس.
واكدت صحيفة “واشنطن بوست” في تقريرها التي كتبته مراسلتها ” ليز سلاي في سانيلفور ” في تركيا إن قادة من حزب البعث السابق تسلموا مراكز قيادية في تنظيم الدولة ، حيث التقت مراسلة الصحيفة مع الارهابي أبي حمزة، وهو مقاتل من سوريا وافق على الانضمام لتنظيم داعش الوهابي ، وبدلا من ذلك وجد نفسه تحت قيادة شخصية عراقية غامضة انتقلت إلى سوريا.

شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

أترك تعليق

من نحن ..؟

ان شبكة نهرين نت الاخبارية .. موقع اخباري مستقل لايخضع لاية جهات رسمية او حزبية .. ويشرف عليها اعلاميون مختصون لهم باع طويل في مجال العمل الاعلامي ، وتعتمد الشبكة في تغطيتها على الحياد والاسنقلالية ، وهي حريصة على ان يكون عملها الاعلامي متناولا لتطورات الاخبار ومستجداتها ، بنفس الوقت تحرص على تقديم باقة مستمرة من التقارير الخبرية الخاصة التي تغني القارئ والمتتبع بمعلومات حقيقية عن ظروف وخلفيات العديد من الاخبار والاحداث وبخاصة المتعلق منها بالشان العراقي والخليجي وتطورات الشرق الاوسط .